عادي
طقس السبت حار نهاراً وسحب ممطرة شرقاً وجنوباً

تواصل هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة من دولة الإمارات

19:09 مساء
قراءة دقيقتين
أمطار غزيرة على طريق الشارقة خورفكان
أمطار غزيرة على فلج المعلا في أم القيوين
أمطار غزيرة على فلج المعلا في أم القيوين 2
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الجمعة، تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة نتيجة تأثر الدولة بحالة جوية تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، لمنخفض جوي علوي وسطحي ممتد من الشرق، يعمل على تدفق كتلة هوائية رطبة من الشرق باتجاه الدولة وكذلك تحرك تشكيلات مختلفة من السحب تتخللها سحب ركامية ممطرة قد يصاحبها البرق والرعد أحياناً.
وبدأ هطول الأمطار الخفيفة عند الساعة 11:30 صباحاً على مربض في الفجيرة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على خضيرة في الشارقة، ومتوسطة على مليحة وطريق الشارقة خورفكان وعلى مناطق متفرقة في الشارقة، وغزيرة على فلج المعلا في أم القيوين، وعلى الغيل في رأس الخيمة، وعلى خطم الشكلة في مدينة العين، وغزيرة على العوير في دبي.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح الجمعة، 24.5 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 6:00 صباحاً، بينما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة 48.2 درجة مئوية في وتييد بمنطقة الظفرة عند الساعة 3:15 دقيقة عصراً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
وتوقع المركز أن يكون طقس غداً السبت، حاراً نهاراً وصحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس الأحد، حار نهاراً وصحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية قد يصاحبها سقوط أمطار شرقاً وجنوباً بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن طقس يوم الاثنين، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، تنشط أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة وقوية أحياناً خاصة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 60 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب تدريجياً ليلاً في الخليج العربي ومتوسط الموج يضطرب بعد الظهر في بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"