عادي
رسمت المسار الداخلي والخارجي

مسؤولون: كلمة رئيس الدولة منهج مستقبلي للإمارات

00:52 صباحا
قراءة 7 دقائق

استطلاع: قسم المحليات

أكد مسؤولون أن الكلمة التي وجهها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى أبنائه وإخوانه شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، وضعت منهجاً لعمل الدولة المستقبلي بكل شفافية، من خلال ما طرحه سموه خلالها، ورسمت مسار الدولة داخلياً وخارجياً.

وأشادوا بحرص سموه على تأكيد أن الدولة ستواصل العمل على تمكين وإسعاد المواطن ورعايته، في المقام الأول، وبما تناوله من الإشادة بجهود المقيمين على أرض الدولة، وما قدموه لدولة الاتحاد.

أكد الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان أن الكلمة التي وجهها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، إلى أبنائه وإخوانه شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، استعرضت بكل وضوح وشفافية منهج دولة الإمارات ورؤاها وتطلعاتها وطموحاتها للوصول إلى غاياتها لإسعاد شعبها والمقيمين على أرضها والتي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خير خلف لخير سلف، فقد قدّم سموه للعالم نموذجاً متفرداً في القيادة التي تؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بالمواطن الذي يعد الثروة الأغلى وجوهر مسيرة الوطن التنموية الحضارية.

ثوابت الدولة

أكد الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن كلمة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، أمس رسمت خريطة طريق لمستقبل مشرق لدولة الإمارات خلال العقود القادمة وحددت ملامح سياستها الداخلية والخارجية، وقال إنها حملت رسالة حانية من أب لأبنائه وإن الدولة بقيادة سموّه عازمة على مواصلة نهج الآباء المؤسسين.

وأشار إلى أن الكلمة أكدت ثوابت الدولة ونهجها في جعل المواطن محور اهتمامها إلى جانب تعزيز التنمية الاقتصادية والقدرة التنافسية للتفوق في المؤشرات العالمية وتحقيق أعلى المراكز في مختلف الميادين.

النهج والمسيرة

أكد الشيخ محمد بن علي النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان الخيرية، أن كلمة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، جاءت في وقت استثنائي لتثبت أن الإمارات بقيادة سموه تمضي على نفس النهج والمسيرة التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على خطاه الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله تعالى، وهي بمثابة رسالة لأبنائه وإخوانه شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة ولدول العالم، واستمرار لتعزيز المسيرة التنموية الشاملة.

وأضاف أن صاحب السمو رئيس الدولة، أكد في كلمته حرص الدولة للعمل على تمكين وإسعاد المواطن ورعايته في المقام الأول، وأن دولة الإمارات ستظل داعمة للسلام والاستقرار في المنطقة، وأنها تمتلك منظومة تنموية متطورة شاملة ومتكاملة مما جعلها مصدراً لإلهام شعوب العالم.

الريادة العالمية

قال الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني في أبوظبي « كلمة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، شكلت خريطة طريق للدولة للريادة العالمية في المرحلة القادمة ورسمت مسار الإمارات داخلياً وخارجياً، حيث أدخلت كلمات سموه الطمأنينة في قلوب جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة وتأكيده أن المواطن أولوية؛ بل على قمة أولويات الحكومة. وأضاف، يعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد مثالاً رائداً للقيادة الحكيمة، ونموذجاً رائعاً للعطاء والإنجاز على كل المستويات.

نهضة شاملة

أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة أن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تؤسس لنهضة شاملة، تواصل فيها دولة الإمارات مسيرتها الملهمة في تحقيق التنمية المستدامة، والمزيد من الإنجازات الاستثنائية في جميع المجالات وترسيخ مكانتها الرائدة عالمياً، إذ وضع سموه في كلمته توجيهاً استراتيجياً للمرحلة المقبلة، حدد فيه الأسس الراسخة التي تنطلق منها الدولة بثقة نحو المستقبل الواعد، مستندة إلى مبادئها الثابتة في إحلال السلام وتعميق قيم التسامح والعمل مع كافة الدول لخدمة الإنسانية، وهي المبادئ والقيم الحضارية التي قامت عليها دولتنا، وهي من صميم روح اتحادها، وجزء لا يتجزأ من نهج دولة الإمارات، أكدها دستورنا وتشريعاتنا، وحرص الآباء المؤسسون على ترسيخها.

مجتمع رائد

أكد علي محمد الشامسي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن خطاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها رسالة ملهمة لقائد يرسم معالم المستقبل بمداد الحكمة وقيم الإخلاص ومفاهيم الاتزان وركائز العطاء التي أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسين.

وأضاف الشامسي في تصريحات له أن كلمات صاحب السمو رئيس الدولة تحمل فكراً يؤكد منهج قيادة الدولة التعاضدي مع إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، الذي رسخ دعائم البناء والمسيرة، ومع التفاف الشعب وتآلفه الذي يجسد قوته ومصيره.

وقال: «إننا نستلهم معاني العزة ومفردات القوة التي حققتها قيادتنا الرشيدة، ووضعت لها خريطة طريق لتؤكد أن سيادة الدولة وأمنها يمثل دستورها، والصداقة وثيقة مع المجتمع الدولي في إطار مفاهيم قيم التعايش السلمي والمصداقية والاحترام المتبادل والعطاء الإنساني غير المشروط».

مسيرة النهضة

قال خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي: إن كلمة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تجسد رؤيته الواعية والسديدة في الاستمرار في المضي على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والمغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، في دعم مسيرة النهضة والتنمية وبناء الإنسان، وامتداد لمسيرة الاتحاد التي بدأها الآباء المؤسسون.. مؤكداً أن شعب الإمارات وتمكينه يعد من أهم الأولويات منذ إنشاء الدولة، والأساس لجميع الخطط نحو المستقبل.

وأضاف: «استشفينا من كلمة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ضرورة دعم مسيرة التنوع الاقتصادي ومضاعفة العمل فيه وأهمية دور القطاع الخاص لتحقيق أفضل المؤشرات العالمية. فدولة الإمارات تستثمر في مستقبل الأعمال، والتجارة والابتكار والتكنولوجيا، وتوفر بيئة فريدة وحيوية للعيش والعمل لكل من يعدها موطناً له.. وتأتي الاتفاقيات والشراكات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية مع دول العالم تجسيداً لذلك». وقال: «بينما يشهد العالم من حولنا تغيرات كبيرة وملحوظة، تضع قيادتنا الرهان على أبناء الوطن في السعي دائماً لرفعته ومواجهة التحديات».

1

مستقبل الأجيال

قال اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي إن كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ترسم خريطة الطريق لمستقبل أجيالنا وتمثل نبراساً مهماً لرؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ السلام والمحبة والتعايش السلمي واهتمام الإمارات بالتعاون المشترك مع شعوب العالم ومد أيادي الخير والعطاء والإنسانية لتصل لشعوب العالم. وأشار إلى أن سموه وجه رسائل مهمة لشعب الإمارات والعالم مؤكداً أن الشعب وتمكينه محور اهتمام الدولة وأن راحة المواطن وسعادته أساس خطط القيادة الرشيدة.

وأكد أن شعب الإمارات والمقيمين على أرضه يشعرون بالفخر والاعتزاز بما تحققه دولة الإمارات العربية المتحدة من جهود تطويرية يتشارك فيها الجميع من أجل مستقبل مشرق وواعد.

مسيرة التقدم

قال الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»: «تجسد الكلمة، رؤية سموه الثاقبة وحرصه على مواصلة مسيرة التقدم والريادة التي تشهدها دولة الإمارات، وتشكل خريطة طريق نحو غد أكثر إشراقاً ونجاحاً، وحافزاً لنا جميعاً لمضاعفة الجهود والعمل على خلق أفكار جديدة ومبادرات نوعية للحفاظ على مواردنا وبيئتنا لتوفير مستقبل أفضل لوطننا الغالي وأبناء شعبنا والمقيمين على أرضنا». وأضاف: «إن التركيز على تنويع الاقتصاد وتسريع جهود التنمية المستدامة في كلمة سموه ما هو إلا دافع لنا جميعاً لمضاعفة الجهود الرامية لإحداث تغيير إيجابي وملموس في المجتمع من حولنا وتعزيز مكانة الدولة ومنظومتها التنموية المتطورة لتبقى الإمارات مصدر إلهام ومحط أنظار دول العالم».

انطلاقة قوية

أشادت رشا خلف الشامسي المدير العام لهيئة النقل عجمان بالندب بالكلمة التي وجهها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، والتي كانت إيذاناً بانطلاقة قوية نحو مستقبل أكثر إشراقاً ورخاء لدولة الإمارات وشعبها الوفي والمقيمين على أرضها الطيبة، وقالت إن كلمة رئيس الدولة تعكس الرؤية الحقيقية لازدهار الإمارات دولياً وعالمياً وفي الحاضر والمستقبل. مشيرة إلى تركيز كلمة سموه على النظرة المستقبلية المشرقة بأن دولة الإمارات تتطلع نحو الأخذ بمزيد من المعايير العالمية في جميع قطاعاتها.

حصن الوطن

أكد الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، حصن الوطن المنيع وقائد مسيرة التقدم والازدهار لدولة الإمارات، وبرؤيته تنعم الدولة بالأمن والاستقرار وترسخ نهج مبتكر للتنمية في كل المجالات. وقال «إن سموه، يتمتع برؤية حكيمة، من أجل تمكين مجتمع دولة الإمارات من المواطنين والمقيمين على أرضها، ويمتلك إرادة استثنائية لتطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته في كل المجالات».

رسالة شاملة

قال عدنان حمد الحمادي عضو المجلس الوطني الاتحادي: تأتي رسالة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في توقيت هام جداً خاصة بعد تولي سموه مقاليد رئاسة الدولة وبعد انتهاء فترة الحداد، وإبان زيارة الرئيس الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط، وبالتالي جاءت الرسالة شاملة وموجهة للشأن المحلي والإقليمي والدولي، وما يميز هذه الكلمة أنها اختزلت عدداً من المحاور الواسعة في 12 دقيقة. وأضاف: ركز سموه على سيادة الدولة وأمنها وسعيها الدائم لترسيخ مبدأ الشراكة والتعاون والتسامح والتعايش السلمي ومدّ يد العون لجميع الدول.

رؤية تنوية

قال يسلم بن مبارك التميمي «معرّف قبيلة بني تميم» إن كلمة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تشكل ملامح الرؤية التنموية لدولة الإمارات، وإن اهتمام سموه بالمواطن والمقيم على أرض دولة الإمارات وهو إرث ممتد منذ أن أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، وسار على نهجه المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيّان، طيّب الله ثراه.

وأضاف: إن كلمات سموه أتت من فكر استراتيجي ورؤية مستقبلية لرسم طريق واضح لمستقبل دولة الإمارات الواعد بالخير والإنماء والتطور المستمر، كما تعد كلمات سموّه مصدر إلهام وتحفيز للجميع في الدولة لمواصلة العمل والعطاء.

نورة السويدي: قائد عظيم عهدنا حبه الكبير لشعبه

4
نورة السويدي

قالت نورة السويدي الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، إن الكلمة التي وجهها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، مثلت بداية انطلاقة مرحلة جديدة في تاريخ دولتنا نحو مجد جديد.
وأضافت: «مع قيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، تبدأ دولة الإمارات، مرحلة جديدة في تاريخها، فهو قائد عظيم، عهدنا حبه الكبير لشعبه، ويواصل معه أبناء الوطن مساعيهم لاستكمال مسيرة التنمية المباركة التي بدأت قبل خمسين عاماً، بمداد لا ينفد من الانتماء إلى الوطن والولاء لقيادته الرشيدة، مجددين العهد والوعد أن يواصل الاتحاد النسائي العام، العمل المخلص والجاد للحفاظ على المكتسبات والإنجازات الوطنية».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"