عادي

إشادة واسعة بمنحة تأهيل 7 رياضيين للأولمبياد

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
2

وقعت اللجنة الأولمبية الوطنية، اتفاقية المنحة الأولمبية المقدمة من لجنة التضامن الأولمبي مع 7 رياضيين من 4 اتحادات مختلفة بهدف إعدادهم وتأهيل أكبر عدد ممكن من خلال تلك المنحة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتضم قائمة الذين اختيروا للحصول على المنحة، سيف بن فطيس، وإبراهيم خليل، وياسمين تهلك من اتحاد الرماية، وفاطمة العبدولي وسلطان آل علي، من اتحاد التايكواندو، والرباعة مي المدني من اتحاد رفع الأثقال، ويوسف ميرزا من اتحاد الدراجات.

شهد توقيع الاتفاقية من جانب اللجنة الأولمبية مع ممثلي الاتحادات الرياضية محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة، بحضور بعض الرياضيين المرشحين للمنحة الأولمبية.

ورحب الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للرماية بتوقيع 3 رماة لاتفاقية المنحة الأولمبية، والتي تأتي في إطار التعاون والتكامل الذي تقوم به اللجنة الأولمبية الوطنية مع جميع الاتحادات الرياضية في مشوار التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وأكدت المهندسة عزة بنت سليمان الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، أهمية توقيع هذه الاتفاقية التي تدعم الرياضيين في مشوارهم نحو التأهل لأولمبياد باريس. وقالت: «نطمح للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشاركين في الدورة الأولمبية المقبلة من خلال بطاقات التأهل، كما تسهم هذه المنحة في تكثيف الاستعداد المسبق لجميع الرياضيين من مختلف أنحاء العالم».

وأشاد العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس اتحاد التايكواندو بالمنحة الأولمبية، مشيراً إلى أنها تضاعف المسؤولية على الجميع لترجمة هذه الثقة والدعم لنتائج عملية ملموسة، تسجل باسم رياضة الإمارات في المحافل الرياضية الكبرى.

وقال محمد ناصر بن خماس، رئيس اتحاد الإمارات لرفع الأثقال: «نشكر قيادتنا الرشيدة على دعمها المستمر للقطاع الرياضي وتطوير رياضة رفع الأثقال في دولة الإمارات كلعبة أولمبية معتمدة، هذه المبادرة المميزة خطوة أساسية في طريقنا لاستقطاب كوادر شبابية في مجال الرياضة الأولمبية وبالأخص رياضة رفع الأثقال».

كما توجه منصور بوعصيبة، رئيس اتحاد الإمارات للدراجات بالشكر للجنة الأولمبية الوطنية على اهتمامها الدائم وحرصها على دعم وتشجيع الرياضيين المتميزين من خلال المتابعة المستمرة والهادفة، مشيراً إلى أن اختيار الدراج الإماراتي يوسف ميرزا، للحصول على المنحة الأولمبية هو اختيار في محله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"