عادي

الأحجار الكريمة.. هدايا الطبيعة للبشرية

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
الكهرمان
الزبرجد
المرجان
حجر الشمس
الفيروز
الكسندريت
الأباتيت
اليشم

إعداد: راندا جرجس
تُعد الأحجار الكريمة من الأشياء القيمة والنفيسة التي تُهديها الطبيعة للإنسان، فهناك أنواع يُلقي بها البركان بعيداً بعد استخراجها من باطن الأرض عند ثورانه، كما يوجد البعض منها في قاع البحار والمحيطات، وتُصنف الأحجار كعنصر من المعادن بجانب مادة السيليكا، ويختلف التركيب الداخلي من حجر لآخر، وتنقسم إلى الأحجار الكريمة الخالصة التي تُستخرج من باطن الأرض ولا يتدخل الإنسان في تكوينها مطلقاً مثل حجر الزبرجد والألماس، الأحجار نصف الكريمة وعالية القيمة مثل الياقوت ويكون تركيب الحجر مشابه للحجر الطبيعي.

ويفيد ارتداء الأحجار الكريمة في توزيع عدد من الإشعاعات الإيجابية لجسم الإنسان، وعند وضع الحجر الكريم على الجلد تنفذ الأشعة من البشرة إلى الأعصاب، التي تقوم بنقل تلك الإشارات إلى الدماغ، وبدوره يوزع الأشعة إلى أجزاء معينة من جسم الإنسان كشبكية العين والمخ والحواس الخمس، كما يوجد اتجاه إلى استخدام الأحجار الكريمة للعلاج النفسي. الزبرجد:

يحتل حجر الزبرجد مكانة ثمينة ونفيسة بين الأحجار الكريمة، وله درجات مشابهة للذهب، ويفيد في إصلاح الأنسجة التالفة، وتجديد طاقة الجسد والنمو، ويساعد على الإشراق الداخلي، ويوجد في مصر وفي جزيرة سانت جونز الكندية، والصين وأفغانستان وأثيوبيا وفيتنام وولاية أريزونا الأمريكية.

الكسندريت:

يعتبر حجر الكسندريت من الأنواع الكريمة الملونة والنادرة، ويطلق عليه حجر القياصرة والنبلاء، حيث إنه يتميز بجمال مبهر يوازي روعة الياقوت، ويعود اكتشافه لمنطقة جبال الأورال في روسيا، كما إن ارتداءه يجلب البهجة، ومن الأحجار التي أثارت اهتمام العلماء بسبب متغيرات ألوان الشريسوبيريل التي تعرضت للتأثر بعنصر الكروم.

الفيروز:

يًعرف الفيروز بحجر التطهير، حيث إنه يعمل على تجديد أنسجة وأعضاء الجسم الدقيقة، ويعمل على تعزيز مهارات التواصل والتخلص من الاهتزازات السلبية ويحسن الحالة المزاجية ويحقق التوازن والصفاء، ويحمي الإنسان من أضرار السموم والتلوث، ويخفف آلام العضلات، ومفيد لعلاج مشاكل الجلد وفقدان الشهية والصداع وعلاج مشاكل التنفس والربو والتهابات الجسم وارتفاع ضغط الدم.

الكهرمان:

أثبتت الدراسات فعالية حجر الكهرمان للعلاج في الطب البديل، وهو من الأحجار الكريمة المميزة التي تشع طاقة السلام والهدوء لمن يرتديه، كما يعمل على تعزيز الجهاز المناعي وتخفيف الالتهابات ومنشط مسكن طبيعي للألم، ويخفف من حدة التوتر والقلق.

اليشم:

يتسم حجر اليشم بالجمال وقوة البلورة والنقاء ويساعد على الاحتفاظ بالهدوء الداخلي، وهو من الأحجار الكريمة التي تم استخدامها منذ آلاف السنين عند شعوب المايا.

الأباتيت:

يندرج حجر الأباتيت ضمن المصادر الرئيسية لمعدن الفوسفات، وهو من الأنواع التي تعمل على دعم القدرات العقلية، ويعالج الارتباك.

المرجان:

يستخرج المرجان من قاع البحر، وهو من الأحجار الثمينة والغالية، ويعمل على تعزيز الحالة النفسية وطرد القلق والتوتر.

حجر الشمس:

يعرف حجر الشمس بالطاقة الإيجابية والبهجة، ويعود استخدامه إلى عصر المصريين القدماء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"