عادي
أكبر المنتزهات العصرية في الإمارة

حديقة زعبيل.. قلب دبي الساحر

00:49 صباحا
قراءة 3 دقائق
حديقة زعبيل بدبي / محمد شعلان
حديقة زعبيل بدبي / محمد شعلان
حديقة زعبيل بدبي / محمد شعلان
حديقة زعبيل بدبي / محمد شعلان
حديقة زعبيل بدبي / محمد شعلان
حديقة زعبيل بدبي / محمد شعلان
حديقة زعبيل بدبي / محمد شعلان
حديقة زعبيل بدبي / محمد شعلان
حديقة زعبيل بدبي / محمد شعلان

دبي: سومية سعد
لاكتشاف الطبيعة في أبهى تجلياتها، واكتشاف التفاصيل الساحرة عليك زيارة حديقة زعبيل التي تتميز بموقعها المميز في قلب المدينة وتعدّ رمزاً للحدائق العصرية التي تحتوي مركزاً للتكنولوجيا، وتعدّ كذلك من أكبر الحدائق في دبي، وتسمى بحديقة الأضواء كما أنها أحد المواقع السياحية الترفيهية البارزة بما يجعلها منتجعاً سياحياً ومقصداً للأهالي والزوار من محبي رؤية الطبيعة الخلابة في أحضان المسطحات الخضراء.

وتقع حديقة زعبيل في منطقة الكفاف على مقربة من مركز التجارة العالمي، في وسط مدينة دبي، وتضم الحديقة بعض مفردات الترفيه الجديدة التي تنفرد بها عن غيرها من الحدائق العامة بدبي؛ حيث تحتضن العديد من المرافق المتنوعة، ويمكن للزوار الاستمتاع بيوم من الترفيه مع العائلة إلى جانب الإطلالات الرائعة.

موقع حيوي

وقال المهندس طالب جلفار المدير التنفيذي لقطاع خدمات البنية التحتية في بلدية دبي، إنه تم افتتاح حديقة زعبيل عام 2005 من قبل بلدية دبي على مساحة 52 هكتاراً في قلب مدينة دبي، كما أنها تمتاز بموقع حيوي وفريد مع كثير من عناصر الترفيه، الأمر الذي جعلها ذات نمط جديد وفريد من نوعه، وتحتوي الحديقة على بحيرة وملاعب رياضية؛ إذ يمكن استئجار أحد القوارب والقيام برحلة صغيرة في بحيرة زعبيل. وتتألف حديقة زعبيل من ثلاثة أقسام، يربط بينها جسران معلقان مخصصان للمشاة، إلى جانب قطار داخلي يطوف داخلها، وتتسم الحديقة بموقعها بين المناطق التجارية بشارع الشيخ زايد ومنطقة الكرامة، وتنقسم إلى ثلاثة أقسام تشمل المنطقة (أ) و(ب) و(ج)، كما تتضمّن تشكيلة واسعة من المرافق التي تزيد من روعة التجربة وثرائها بالنسبة للمواطن والسائح.

برواز دبي

وتضم حديقة زعبيل، برواز دبي الشهير الذي يعد أحد أهم وأبرز المعالم السياحية في الإمارة ليزيد من روعة التجربة لزائري الحديقة، وهو أيقونة معمارية استُخدم في بنائه أكثر من 9,900 متر مكعب من الأسمنت، ونحو 2,000 طن من الفولاذ الصلب، إلى جانب ألواح زجاج مساحة 2,900 متر مربع، ويغطي البرواز كسوة ذهبية مصنوعة من ورق الفولاذ الذي يمتاز بمقاومته للصدأ ومزخرف بدوائر مستوحاة من شعار إكسبو 2020؛ إذ يصل ارتفاع برواز دبي إلى 150 متراً، بعرض 93 متراً، وبكلفة إجمالية 250 مليون درهم إماراتي.

حديقة جاردن جلو

وأشار إلى أن حديقة جاردن جلو في البوابة رقم 6 داخل حديقة زعبيل؛ حيث تتميز بالخدع البصرية الساحرة التي تعرض بعدة أشكال تخطف الأنظار؛ حيث تم استخدام 25 تصميماً من الأشكال الهندسية وتأخذ زوارها في رحلة بين مجسمات الديناصورات بالحجم الواقعي في عالم جوراسيك بارك، إضافة إلى رؤية الأزهار المضيئة والاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب البهلوانية.

عشاق الرياضة

وقال المهندس أحمد إبراهيم الزرعوني، مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية في بلدية دبي يمكن لعشاق الرياضات المختلة ممارسة رياضتهم المفضلة مثل «الميني جولف» و«الكريكيت» والتزلج على الألواح أو بأحذية التزلّج وركوب الدراجات الهوائية في أرجاء حديقة زعبيل. وتحتضن زعبيل بارك كوكبة من أفضل الملاعب المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة، مثل كرة القدم والتنس وكرة الطائرة وغيرها من الرياضات المتعددة، فقد خصصت لهم الحديقة منطقة ألعاب مخصصة لهم، وتضم مجموعة من الألعاب والأنشطة التي يستمتع الأطفال بها، لقضاء وقت ممتع بعيد عن الأهل في أمان تام، كما أنها تناسب جميع الأعمال، تتيح زعبيل بارك للزوار اصطحاب مأكولات متنوعة أثناء دخول الحديقة أو إقامة حفلات الشواء العائلية، كما تتوفر عدة مطاعم في الحديقة، والتي تتيح لك عدة خيارات للاستمتاع بأطباق شهية.

فعاليات متنوعة

وأضاف يمكن لزائري الحديقة أن يستمتعوا بالعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المميزة والجديدة التي تجمع بين الحداثة والعصرية وبأسلوب ساحر يجعل منه وجهة مثالية للاستجمام والحديقة التقنية الأولى في منطقة الخليج العربي.وتفتح حديقة زعبيل أبوابها أمام الزوار على مدار الأسبوع من الأحد إلى الأربعاء من 8 صباحاً إلى 10 مساء وأيام الخميس والجمعة والسبت وأيام العُطل الرسمية من الساعة 8 صباحاً إلى 11 مساء، وذلك للراغبين في الاسترخاء بعيداً عن ضجيج المدينة.

مسرح

تتضمن حديقة زعبيل مسرحاً ضخماً يقدم أفضل العروض الفنية والمسرحية الترفيهية طوال العام. كما تضم الحديقة بحيرة زعبيل الشهيرة.

النخلة الذكية

النخلة الذكية التي تزود جمهور الحدائق بخدمة الإنترنت المجاني، وتمكنهم من شحن الهواتف الذكية والكمبيوترات مجاناً، وهي جهاز تم تصميمه على شكل نخلة باعتبارها تمثل التراث والخير لأبناء الإمارات، ويشكل رسالة إنسانية للجميع تربط الماضي بالحاضر وتقدم خدمة الواي فاي أو الاتصال اللاسلكي للهواتف الذكية أو الكمبيوترات اللوحية على مدى دائرة نصف قطرها 53 متراً كما أن كل نخلة مزودة بوسائل راحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"