عادي

«واتساب» يطلق خدمة الرد السريع

10:46 صباحا
قراءة دقيقتين
أطلق تطبيق التواصل الفوري «واتساب» ميزة جديدة تساعد أولئك الذين لا وقت لديهم للرد على الرسائل، أثناء استخدام التطبيق على أجهزة الكمبيوتر.
وأوضح موقع «WABetainfo»، الذي يتابع أخبار «واتساب»، أن الميزة الجديدة هي الرد السريع على الرسائل الواردة إلى المستخدمين، الذين يستعملون نسخة أجهزة الكمبيوتر المكتبية من التطبيق.
وقال الموقع إن القدرة على توجيه الرد السريع على الرسائل متاح للمستخدمين الذين ثبتوا التحديث الأخير لتطبيق «واتساب» من متجر «ميكروسوفت».
تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين توجيه رد على الآخرين، عبر الكتابة في صندوق التنبيهات «notification» يظهر على الشاشة.
ويحتوي مستطيل التنبيهات على خانة صغيرة وما على المستخدم إلا اختيار نوع الرد في هذه الخانة، وحتى عندما يتم تصغير «واتساب» على شاشة أجهزة الكمبيوتر، يمكن أن يظهر صندوق التنبيهات لكتابة الرد على زاوية الشاشة.
يذكر أن تطبيق «واتساب» سبق أن أعلن عن تحديثات أخرى تتعلق بتحسين أداء التطبيق، والتسهيل في استخدامه، وتتعلق الميزة الأولى بنظام تشغيل «آي أو إس» لأصحاب هواتف «آيفون».
مميزات جديدة من «واتساب» لمستخدمي «آيفون»
ومن أبرز مميزات «واتساب» الجديدة، إتاحة المجال لمن يستخدم التطبيق عبر «آيفون»، إخفاء أن المستخدم «أون لاين»، إضافة إلى إخفاء آخر ظهور حسب ما نشره موقع «وابيتا انفو»، المتخصص بأخبار التطبيق الأكثر استخداماً.
وكشفت القائمون على التطبيق أن ما يميز هذه الخدمة الجديدة، عن تلك الموجودة على هواتف «أندرويد»، أن المستخدم يمكنه تخصيصها لمستخدمين بعينهم دون الآخرين، أو لجميع المستخدمين.
كما أنه من ضمن الخدمات الجديدة أيضاً لـ «واتساب» إخفاء «حالة آخر ظهور» عن المستخدمين للتطبيق، خارج قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
ومن المميزات والخدمات الجديدة أيضاً السماح لجميع أعضاء المجموعة الواحدة عبر التطبيق، بتغيير «أيقونة المجموعة» من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر.
وتمت إتاحة هذه الميزة لجميع المستخدمين على WhatsApp beta لنظامي Android و iOS، بعد أن كانت هذه الميزة مفقودة على WhatsApp Desktop.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"