عادي

الإمارات تحتفي بيوم ميلاد محمد بن راشد.. قائد لم يدخر حلماً لنفسه

01:18 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
أحمد بن سعيد

إعداد: محمود محسن

يزخر تقويم دولة الإمارات بالمناسبات والاحتفالات الوطنية الرسمية التي يزفها أبناؤها عاماً بعد عام، إحياءً لذكراها وتقديراً لها ولمناسبتها المجيدة.

بالأمس احتفى أبناء الإمارات والمقيمون على أرضها بأحد القادة الاستثنائيين، ورجل من رجالات النقلة النوعية التي شهدتها الإمارات في مشوار مسيرتها الخضراء، رجلٌ سخَّر جل أحلامه وطموحاته لدولته ولأبناء وطنه، لم يدخر حلماً لنفسه، بل اقتصرت رؤيته على بناء وطن وتحقيق إنجازات واستشراف مستقبل لتنعم به الأجيال الحاضرة والمستقبلية.

الخامس عشر من يوليو من كل عام، أبناء الإمارات على موعدٍ مع الاحتفاء بيوم ميلاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، رجل الإنجازات ورمز العز والمجد، قائد استثنائي فذ، فريد الفكر والرؤى، حمل الخير لأبناء وطنه، أحبهم فأحبوه، واحتفوا كل عام بذكرى مولده.

وكما عهدت منصات التواصل الإجتماعي في ال 15 من يوليو من كل عام، من رموز ومواطنين ومحبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ابتهجت باحتفالات حملت أصدق العبارات والكلمات لصاحب السمو تعبيراً عن بالغ حبهم وتقديرهم لصاحب الأيادي البيضاء والتوجيهات السامية السديدة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات: «نحتفي بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبرؤيته التي جعلت الإمارات ضمن أفضل دول العالم، نحن ممتنون لقيادته الحكيمة وإنجازاته العظيمة المُلهِمة وتفانيه في خدمة أمتنا».

ونشرت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، مقطعاً مصوراً يضم أبرز مقولات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وعلقت عليها قائلة: «كل عام وأنت بألف خير يا أفضل أب».

1

وعلقت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب: «تاريخان عالميان يلتقيان اليوم، ذكرى مولد صانع السعادة والمستقبل فخر العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، واليوم العالمي لمهارات الشباب، وكأن العالم ربط بين أبرز من راهن على طاقات الشباب واستثمر فيهم وبين أهمية المهارات المتقدمة التي وفرتها مبادرات سموه للشباب الإماراتي والعربي.

وكتب الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي: «15 يوليو تاريخ ميلاد قائد مبدع سطر أروع الإنجازات في تاريخ البناء العمراني والبشري..هذا اليوم من الأيام السعيدة جداً في تاريخنا.. ولد فيه قائد ملهم أسهم في جعل صورة الإنسان العربي براقة في عيون الآخرين».

وغردت مريم بن فهد: «كل عام وأنت الوالد والقائد والمعلم»

ودونت الفنانة أحلام الشامسي: «عسى تبطي سنينك يا بوراشد، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قائد التغيير الإيجابي وصانع الأمل الأول للشباب، رسّخ نهجاً جديداً في مفهوم القيادة».

وكتبت الفنانة ميساء مغربي: «راعي الكرم والطيب رجل المهمات، اللي عرف درب النجاح ويدله، اللي رفع للمجد والحب رايات، نعيش عنده تحت فيّه وظله، معاك تتقدم جميع المجالات، دايم على الواقع نشوف الأدلة، في عيد ميلادك نهني الإمارات، يا جعل كل أعمارنا فدوةٍ له».

ودوَّن بو خالد: «في مثل هذا اليوم 15 يوليو، أشرقت شمسه بقدوم فخر العرب، سيدي بوراشد مد في عمركم ودمتم بصحة وعافية، وكل عام وأنتم بخير».

فيما كتب مصعب الطنيجي «ميلاد فخر العرب وملهم العرب وفارس العرب سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، عسى عمرك مديد بالخير والبركة بوراشد».

وغرد رائد دويكات: «أنتم فخر العرب وأنا أحبكم وأدعو الله أن يطيل في أعماركم ويحفظكم، أحبكم في الله».

وغرد د. علي بن حرمل: «كل عام وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بخير وصحة وسعادة كل عام وسموه فخر الوطن وفرحته كل عام ونحن نخطو معه إلى آفاق المجد».

وعلق أحمد المحربي: «كل عام وأنت أغلى ما نملك، الله يسعدك أضعاف ما أسعدتنا، جعلتنا نتفاخر من بين الأمم، بفضل قيادتك الحكيمة ورؤيتك الثاقبة لمستقبل زاهر غير اعتيادي، تمنيت لشعبك المركز الأول، ونقول لك أنت الأول في قلوبنا حفظك الله يا سيدي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"