عادي

«أكويلا نيرا» بطل كأس الوثبة في رومانيا

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
مهرة الشايع وسالم الكعبي يتوجان الفائزين

أكد الجواد «أكويلا نيرا» لجونيور سبيد، بإشراف إيفان إيفانوف وقيادة فالنتين اتاناسوف حسن ترشيحه حين حصد بجدارة سباق كأس الوثبة ستاليونز، الذي أقيم الأحد بمضمار بيليوستي في العاصمة الرومانية بوخارست، تحت مظلة النسخة ال14 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية.

وتأتي إقامة سباقات المهرجان تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.

وجاء السباق المخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1700 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف يورو، حافلاً بالإثارة والتشويق، ونظمه اتحاد سباقات الخيول العربية الروماني، والجوكي كلوب الروماني، برعاية المهرجان.

وظل السباق متكافئاً بعد الانطلاقة من البوابات، حيث لم يكن الفارق بين المتصدر والجواد الأخير سوى طولين، وظل ينسج على هذا المنوال حتى الوصول إلى الفورلنج الأخير، قبل أن ينطلق «أكويلا نيرا» إلى الصدارة ليتفوق بفارق 3 أطوال، عن رفيق إسطبله «الوادي» بإشراف اليزابيث بيرنارد وقيادة ألن اوربيك.

وسجل البطل زمناً قدره 1:55:50 دقيقة، فيما جاء ثالثاً «البان» لإيفان ديمتريوف، بإشراف ايمين مهميد وقيادة سيزاري سيزابولكس.

وقد أقيمت الفعالية في إطار مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وشهد السباق وتوج الفائزين م. مهرة علي الشايع القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى رومانيا، وحضر الفعالية م. سالم أحمد الكعبي سفير الدولة لدى أوكرانيا وعدد من الدبلوماسيين من السفارة.

وقالت مهرة الشايع: «سعدنا بحضور مهرجان هام لسباق الخيول، برعاية رسمية من دولة الإمارات، حيث شاركت في المهرجان العديد من الفرق الرومانية والاجنبية، حيث أقيمت 6 سباقات للخيول».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"