عادي
إضافة متميزة إلى خريطة السياحة الإماراتية

«جزيرة الحديريات»..وجهة ترفيهية وإطلالات خلّابة

23:07 مساء
قراءة 4 دقائق
ممشى وسط الطبيعة (تصوير: محمد السماني)
لعب كرة الطائرة على شاطئ الحديريات (تصوير: محمد السماني)
إقبال الأسر على ألعاب الأطفال في شاطئ الحديريات (تصوير: محمد السماني)
إقبال لافت على شاطئ الحديريات (تصوير: محمد السماني)
إقبال الأسر على شاطئ الحديريات (تصوير: محمد السماني)
ألعاب مائية ممتعة للزوار (تصوير: محمد السماني)
أماكن مخصصة للجلوس في الهواء (تصوير: محمد السماني)
ممشى للأفراد على الشاطئ وفوق البحر (تصوير: محمد السماني)
مجسمات تراثية في الجزيرة (تصوير: محمد السماني)
استمتاع الجمهور بشاطئ الحديريات (تصوير: محمد السماني)
ممشى جزيرة الحديريات (تصوير: محمد السماني)
مجسمات بحرية على الشاطئ (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: عماد الدين خليل
«جزيرة الحديريات» وجهة متكاملة تقدم لزوارها تجارب متنوعة تأخذهم بين الترفيه والرياضة والمغامرة والثقافة، مع إطلالات بحرية خلّابة وخدمات متكاملة، بعيداً عن المألوف. كما تزخر المنطقة بكثير من مرافق الترفيه والتسلية والمتعة، التي تعدّ الوجهة الترفيهية والسياحية العالمية، وتعتبر الخيار الأول عند التفكير بقضاء وقتٍ ممتع بصحبة العائلة أو الأصدقاء.

تقع جزيرة الحديريات على الساحل الغربي للعاصمة أبوظبي، وتمتاز بإطلالاتها الساحرة على ساحل العاصمة، وتعدّ ملاذ الآلاف من السكان والزوار على حد سواء، للاستمتاع بمجموعة من الواجهات والمرافق الثقافية والسمات البيئية، إلى جانب المشاريع السكنية والترفيهية والتجارية، التي جعلت الحديريات إضافة جديدة متميّزة إلى خريطة السياحة الإماراتية.

وتعدّ جزيرة الحديريات منطقة مذهلة ومكاناً بديعاً يشعل المخيلة، ويقدّم الترفيه، ويحتوي على إطلالات تخطف الأنفاس في أبوظبي، وتتضمن الجزيرة مواقع جذب ثقافية وبيئية تتميز بفرادة موقعها وتنوّعها وطبيعتها المميزة.

وتعدّ منطقة الحديريات الترفيهية مكاناً مثالياً للمقيمين والسياح الراغبين باتباع أسلوب حياة صحي ونشيط؛ حيث يجمع الطبيعة البديعة مع الأنشطة الرياضية، ومجموعة واسعة من المنشآت الرياضية والترفيهية ذات المستوى العالمي والمطاعم ومناطق مخصصة للتخييم مثل مرسانا وباب النجوم وممشى الحديريات التراثي، وتضم الجزيرة أيضاً مجموعة واسعة من المنشآت الرياضية، مثل سيركيت X، والقرية الرياضية 321، ومنتزه الدراجات الهوائية، وقرية التحدي، ومسار الدراجات الهوائية، وملاعب الحديريات، وشاطئ الحديريات.

شاطئ عالمي

من شروق الشمس وحتى غروبها، وفي جميع الأوقات، بإمكان محبي السباحة الاستمتاع بالدخول المجاني إلى شاطئ الحديريات الآمن، والذي يعدّ من أفضل شواطئ أبوظبي على مساحة تبلغ 600 متر طولي، وبمساحة كلية تبلغ 24000 متر مربع، كما يُعدّ الوجهة المثالية لمن يعشق البحر والأجواء المشمسة، ويوفر الشاطئ مناظر تخطف الأنفاس، وملاعب واسعة، ومضماراً للدراجات، ومساراً للجري، إلى جانب أربعة ملاعب لكل من كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، والتنس.ويحتفي الشاطئ بالنسيج الثقافي المتنوع في أبوظبي، حيث يحتوي مجموعة مختارة من عربات الطعام التي توفر أروع المأكولات من مختلف دول العالم، كما يضمّ عربات المثلجات الممتدة على طول الشاطئ، للحفاظ على انتعاش الزوار.وحصل شاطئ الحديريات على شهادة العلم الأزرق الدولية، ما يعني قدرة هذه الشواطئ على المحافظة والالتزام بالمعايير الصارمة التي تفرضها مؤسسة التعليم البيئي لمنح هذه الشهادة الموثوقة عالمياً والمعترف بها من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومنظمة السياحة العالمية، ما عزز مكانة أبوظبي كواحدة من الوجهات السياحية المفضلة التي تلتزم بالمعايير البيئية، ومعايير الاستدامة التي تعتمدها حكومة أبوظبي.

مارفيستا الحديريات

تعد منشآت مارفيستا الحديريات مكاناً مثالياً للتمرن والاستمتاع، وقضاء أفضل الأوقات في الطبيعة، كما أن وجهاتها في الهواء الطلق تجعلها وجهة مثالية لكافة أفراد العائلة، وبإمكان الأشخاص من كافة الأعمار الاجتماع كي يتعلموا مهارات جديدة، ويسترخوا، ويتفوقوا على أنفسهم في التحمل والقدرات البدنية، وفي ظل مناخها المفتوح والرحب، تشكل مارفيستا الحديريات مكاناً مثالياً لممارسة التمارين وتكوين صداقات جديدة.

ممشى الحديريات

يمتد ممشى الحديريات التراثي، على طول الواجهة البحرية للزوار، ويمثل فرصة للتواصل مع الطبيعة والاستمتاع بالأجواء الهادئة المحيطة بجزيرة الحديريات، كما يتيح لهم فرصة التعرف إلى الأهمية التاريخية والثقافية للجزيرة، عبر المجسمات الفنية واللافتات التعريفية الممتدة على الممشى، كما يقدم الطريق الممتد على طول الرمال البيضاء والمحاط بالأشجار شرحاً عن التاريخ العريق.

القرية الرياضية

«القرية الرياضية 321» مساحة خاصة بالرياضيات الحماسية، وهي مخصّصة للأشخاص الذين يحبّون الحفاظ على لياقتهم ونشاطهم، وتوفر للسكان والزوار والسياح فرصة الهروب من ضجيج المدينة، والاستمتاع بمجموعة متنوعة من المنشآت الرياضية والترفيهية، لما تحتويه من المرافق والمنشآت المميزة، مثل ملاعب كرة السلة الداخلية والخارجية، وملعب كرة القدم، ومركز رياضي للتجهيزات الرياضية.

ميدان المغامرات

يتيح ميدان المغامرات للأفراد الانطلاق بأقصى طاقتهم في الميدان الفريد من نوعه؛ حيث يستطيع الأطفال والبالغون التمرن والمشاركة في الأنشطة العائلية، حيث تتألف «سيركيت X» من 4 منتزهات، وهي: «حلبة بي إم إكس بارك»، و«حديقة الألعاب المائية للأطفال»، و«مسار تسلق الحبال»، و«حلبة التزلج».

قرية التحدي

تحتوي قرية التحدي على أكبر مسار حواجز دائم في دولة الإمارات، ليضيف المزيد من الحيوية والمرح والترفيه في مارفيستا الحديريات.

الدراجات الهوائية

ويوفر مسار الدراجات الهوائية لزوّار منشآت مارفيستا الحديريات فرصة الاستمتاع بثلاثة مسارات للدراجات الهوائية «للمبتدئين ومتوسطي المستوى والمتقدّمين» وسط الطبيعة.

باب النجوم

لمحبي التخييم توفر جزيرة الحديريات منطقة باب النجوم على شاطئ مشروع الحديريات الترفيهي، ليقدم تجربة تخييم تجمع بين سحر البيئة الصحراوية وحياة البراري الطبيعية، في أجواء تلبي طموح الباحثين عن الهدوء والاسترخاء.

ويوجد في العرض مجموعة من الخيام المزدوجة والشاليهات الفاخرة والصديقة للبيئة والتخييم على شاطئ البحر وعربات الكارافانات، تشمل الخيام المزدوجة الحديثة (تكفي أربعة أشخاص) وخيام الشاليهات المصممة على طراز النزل (ستة أشخاص)، حمامات غطس خاصة بهم، تم تجهيز هذه الخيام بمطابخ صغيرة وحمامات خاصة وأسرّة مريحة وتكييف وخدمة إنترنت هوائي (واي فاي).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"