عادي

جولي سبيلمان.. إحدى أكثر التنفيذيات تأثيراً في العالم

21:47 مساء
قراءة دقيقتين
جولي سبيلمان

جولي تيريز سويت سبيلمان، هي سيدة أعمال أمريكية، تشغل منصب الرئيسة التنفيذية، وعضو في لجنة الإدارة العالمية في شركة «أكسنتشر»، وهي شركة عالمية للاستشارات الإدارية والخدمات المهنية. ووفقاً لصحيفة «نيويورك تايمز»، تعد سبيلمان واحدة من أقوى النساء في الشركات الأمريكية، كما أن مجلة «فورتشن» اختارتها ضمن قائمتها لأكثر النساء تأثيراً من عام 2016 وحتى 2019.

ولدت سبيلمان في عام 1967 في مدينة «توستن» بولاية كاليفورنيا، وكانت نجمة في إلقاء الخطابات والمناظرات عندما كانت في المدرسة الثانوية. حصلت على شهادة البكالوريوس من كلية «كليرمونت ماكينا»، ودرجة الدكتوراه من كلية الحقوق التابعة لجامعة كولومبيا. وقبل أن تعمل سبيلمان في شركة «أكسنتشر»، كانت تعمل محامية في شركة «كرافاث سوين أند مور»، إذ عملت في شركة المحاماة لمدة 17 عاماً، وكانت شريكة فيها لمدة 10 سنوات. وكانت سبيلمان تاسع سيدة على الإطلاق تحصل على منصب شريك في الشركة. يشار إلى أنها عملت في مجال التمويل والاندماج والاستحواذ والاستشارات العامة في «كرافاث».

في عام 2010، أصبحت سبيلمان مستشاراً عاماً في شركة «أكسنتشر»، وفي عام 2015، عينت رئيسة تنفيذية للشركة في أمريكا الشمالية، التي تعد أكبر سوق لها. ومنذ بداية مسيرتها المهنية في «أكسنتشر»، عملت سبيلمان في لجنة الإدارة العالمية للشركة، جنباً إلى جنب مع الرئيس التنفيذي آنذاك بيير نانترمي. كما أسهمت في تطوير استراتيجيات الاندماج والاستحواذ في الشركة.

في سبتمبر/ أيلول من عام 2019، عينت سبيلمان في منصب الرئيسة التنفيذية ل «أكسنتشر»، لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب. وفي وقت تعيينها، كانت «أكسنتشر» واحدة من 27 شركة رائدة تقودها النساء على مؤشر «ستاندرد آند بورز 500»، والمديرة التنفيذية ال 15 في تصنيف «فورتشن» لأكبر 500 شركة في العالم.

وكانت سبيلمان إحدى الداعيات إلى التنوع والشمول والمساواة بين الجنسين في مكان العمل، كما أنها تدعم هدف «أكسنتشر»؛ المتمثل في تحقيق المساواة بين الجنسين في الشركة بحلول عام 2025. وفي عام 2019، مثلت النساء ما نسبته 42% من موظفي الشركة. وفي ذات العام، اختيرت أفضل رئيسة تنفيذية داعمة للتنوع من قبل موقع «كومبرابلي». ودعت سبيلمان إلى معالجة فجوة المهارات في الولايات المتحدة ودعم حركة التعليم العالي الوطنية.

وإضافة إلى عملها في «أكسنتشر»، عملت سبيلمان في مجلس إدارة «كاتاليست»، وهي مؤسسة غير ربحية، ومؤسسة «تيكنيت كاونسل».

وفي عام 2019، وصفتها صحيفة «نيويورك تايمز» بأنها «واحدة من أقوى النساء في الشركات الأمريكية» في عام 2019، كما صنفتها مجلة «فورتشن» ضمن أكثر النساء تأثيراً في العالم، في الأعوام 2016، و2017، و2018، و2019، ففي عام 2019، احتلت المرتبة التاسعة عالمياً.

يشار إلى أن سبيلمان متزوجة من تشاد كريتون سويت، الذي كان رئيس حملة الجمهوري تيد كروز الرئاسية لعام 2016. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"