عادي
الجوجيتسو يحقق إنجازاً غير مسبوق

6 ميداليات للإمارات في عالمية برمنجهام

23:11 مساء
قراءة دقيقتين

رفعت الإمارات حصادها إلى 6 ميداليات في دورة الألعاب العالمية المقامة حالياً في ضيافة برمنغهام الأمريكية، بمشاركة 3600 رياضي من 100 دولة يتنافسون في 36 رياضة.

وجاءت 5 ميداليات عن طريق منتخب الجوجيتسو، بواقع ذهبيتين حققهما فيصل الكتبي بوزن 85 كغم، والوزن المفتوح، وفضية من نصيب محمد السويدي في وزن 69 كغم، وبرونزيتين عن طريق شما الكلباني بوزن 63 كغم والوزن المفتوح، إضافة إلى الميدالية البرونزية من نصيب عبدالباري القبيسي لاعب القفز بالمظلات الحر والتزحلق على الماء.

وينافس ثلاثي منتخب المواي تاي إلياس حبيب، ونور الدين سمير، ومحمد مرضي على الميداليات البرونزية، عقب خسارتهم في نصف النهائي في منافسات اليوم الثاني للعبة بالدورة العالمية.

الصورة
3

وخسر نور الدين سمير أمام التايلاندي ويراساك ثاراخاجاد بمسابقة وزن تحت 63.5 كغم، وخسر إلياس حبيب من اللاعب الأمريكي آرون أورتيز بوزن تحت 81 كغم، كما خسر كذلك محمد مرضي بوزن تحت 67 كغم أمام المغربي حمزة رشيد.

وشهدت جميع النزالات مستويات متقاربة لم يحالف الحظ فيها لاعبي منتخبنا، على الرغم من تقديم مستويات متميزة طوال المباريات، الأمر الذي يبشر بعدم الخروج من المحفل العالمي من دون حصد ميداليات، خاصة أن الفرصة ما زالت قائمة لانتزاع الميداليات البرونزية في الأوزان الثلاثة.

ويخوض ثلاثي منتخبنا منافسات تحديد المركز الثالث؛ حيث يلعب نور الدين سمير مع الأمريكي جو مولر، فيما يواجه محمد مرضي منافسه المجري نوربرت سبيث، ويلتقي إلياس حبيب مع المكسيكي ميجيل باديلا.

الصورة
4

من ناحية أخرى، أنهى منتخب الدواثلون منافساته، من خلال سعود الزعابي الذي جاء في المركز ال21 بزمن 1:57:33 ساعة، فيما لم يكمل فارس الزعابي المسابقة، بسبب تعطل دراجته في الجولة الرابعة من سباق الدراجات.

ونجح سعود الزعابي في تحطيم رقمه الأخير بالبطولة الآسيوية في البحرين بزمن 1:58:36 ساعة، بما يعزز ترتيب المنتخب في التصنيف العالمي، ويضاعف عدد نقاطه وترتيبه الشخصي عالمياً، مع تحسين التقييم السنوي للاتحاد.

وأشار بخيت القرص عضو مجلس إدارة اتحاد الترايثلون إلى أن ثنائي منتخبنا بذلا قصارى جهدهما في واحدة من أقوى المحافل الرياضية، بداية من التأهل، مروراً بخوض المعسكرات الداخلية والخارجية وجميع الاستعدادات، وحتى يوم المسابقة، وقال: أشكر جميع اللاعبين على ما قدموه من جهود كبيرة، في ظل مشاركة أفضل اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، والقادم أفضل، طالما يواصل الجميع العمل، من أجل اسم الوطن، وتمثيله بالصورة المشرفة.ويشارك عمر محمد المرزوقي رئيس لجنة الحكام في اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، في إدارة نزالات اللعبة بدورة الألعاب العالمية، عقب اختياره بدعوة خاصة ضمن حكام النخبة.وتقدم ناصر المجالي أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية بالشكر والتقدير إلى وفد الإمارات المشارك في «ألعاب برمنجهام»، بعد مرافقة مدرب منتخب المواي تاي للاعب الأردني خلال المنافسات، وقال: نعتز ونُقدر ما قامت به البعثة الإماراتية، والمتمثل بالسماح لمدرب المنتخب الإماراتي في تدريب لاعب الأردن، سيف الزقزوق، خلال منافسات الدورة، ورافقه خلال نزاله الأول؛ وذلك بعد تعذر وصول مدرب المنتخب إلى أمريكا بسبب التأشيرة.

الصورة
3
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"