عادي
تنظمه «أدنيك» برعاية منصور بن زايد ديسمبر المقبل

شركات وخبراء وصناع قرار يشاركون في معرض أبوظبي الدولي الأول للأغذية

20:13 مساء
قراءة دقيقتين
حميد مطر الظاهري - سعيد البحري العامري

أبوظبي:«الخليج»

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تنطلق فعاليات الدورة الأولى لمعرض أبوظبي الدولي للأغذية في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

تنظم المعرض شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، بمشاركة كبرى الشركات المتخصصة في قطاعي الأغذية والمشروبات والضيافة وعدد كبير من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار في هذه القطاعات الحيوية.

وقال سعيد البحري العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية: «توفر الدورة الأولى لمعرض أبوظبي الدولي للأغذية، فرصة حقيقية أمام كبرى الشركات العالمية لتقديم وعرض أحدث ما توصلت إليه أحدث التقنيات العالمية في مجال تصنيع وإنتاج الغذاء، وبحث الفرص الاستثمارية التي تعزز منظومة الأمن الغذائي لضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة».

ومن جانبه، قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها إن معرض أبوظبي الدولي للأغذية 2022 يأتي استكمالاً لجهود أدنيك الرامية لدعم قطاعات الصناعات الغذائية والطعام والضيافة في إمارة أبوظبي، والذي يعد أحد أبرز القطاعات الحيوية التي تقوم عليها رؤية قيادتنا الرشيدة للأعوام الخمسين المقبلة، حيث سيوفر المعرض منصة عالمية لعرض آخر الابتكارات وعقد الشراكات واكتشاف الفرص الاستثمارية في هذا القطاع.

ومن المنتظر أن يشهد المعرض الإعلان عن العديد من العقود والصفقات واتفاقيات الشراكة بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة لسلسلة من الاجتماعات بين المشترين والبائعين في سلاسل التوريد المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"