عادي

«ماسك ضد تويتر».. جلسة قضائية أكتوبر المقبل

21:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيلون ماسك
تحدد شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، موعداً للنظر في دعوى قضائية رفعتها شركة «تويتر» لمنع رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك من سحب عرض بقيمة 44 مليار دولار، للاستحواذ على الشركة.
وخلال جلسة استماع عبر «الإنترنت» الثلاثاء، حكمت القاضية كاثالين ماكورميك، من محكمة ديلاوير بإجراء جلسة عاجلة مدتها 5 أيام، من المقرر إجراؤها في أكتوبر/تشرين الأول للنظر في القضية.
وأرسل ماسك، عبر محاميه، رسالة إلى فيجايا جادي، كبير المسؤولين القانونيين في «تويتر»، يشرح فيها سبب اعتقاده أن عملية الاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعية يجب ألا تستمر، وذلك لأن الأخيرة لم تفصح عن العدد الحقيقي للحسابات المزيفة على منصتها، حسب ماسك.
وفي وقت لاحق، رفعت «تويتر» دعوى قضائية ضد ماسك وبعض شركائه، بسبب مزاعم بأن الملياردير «يرفض الوفاء بالتزاماته تجاه تويتر ومساهميها، لأن الصفقة التي وقعها لم تعد تخدم مصالحه الشخصية».
وفي ذلك الوقت، سعت «تويتر» إلى إجراء جلسة محاكمة لمدة 4 أيام، تبدأ في سبتمبر/أيلول المقبل، لكن ماسك خاطب المحكمة، لرفض طلب منصة التواصل بإجراء محاكمة سريعة. وسعى ماسك إلى إرجاء المحاكمة إلى العام المقبل، قائلاً إن «تويتر» تريد التعجيل في المحاكمة، لإخفاء الحقيقة بشأن حسابات البريد العشوائي و«دفعه» إلى شراء الشركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"