عادي

«موانئ أبوظبي» تنال شهادة «آيزو» في إدارة سلسلة توريد الأجهزة الطبية

11:36 صباحا
قراءة دقيقتين
التجارة والصناعة أهم المحركات الداعمة لنمو الاقتصاد الوطني
موانئ ابو ظبي تتوسع في تقديم الخدمات اللوجستية
روبرت ساتون

أبوظبي: «الخليج»

حصلت «موانئ أبوظبي للخدمات اللوجستية»، التابعة للقطاع اللوجستي في مجموعة موانئ أبوظبي، على شهادة آيزو عالمية رفيعة المستوى في الإدارة المتكاملة لسلسلة توريد الأجهزة الطبية.

وأصبحت «موانئ أبوظبي للخدمات اللوجستية» من ضمن أوائل مزودي الخدمات في دولة الإمارات العربية المتحدة الحاصلين على ترخيص كامل لخدمات إدارة سلسلة توريد الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية؛ وذلك بفضل حصولها على هذه الشهادة الصادرة عن شركة «بيروفيريتاس»، إحدى هيئات الفحص والاختبار والترخيص العالمية. ويغطي الترخيص خدمات الاستيراد، والتصدير، والنقل، والتخزين، والشحن البري، والتوزيع، وخدمات القيمة المضافة.

ويسهم الحصول على شهادة آيزو الجديدة إضافة إلى نيل اعتماد «ممارسات التوزيع الجيد» من «بيروفيريتاس» وفقاً لأرقى المعايير والإرشادات المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية، في ترسيخ مكانة «موانئ أبوظبي للخدمات اللوجستية» مزوداً عالمياً للخدمات المتخصصة لقطاع الرعاية الصحية والتي تشمل الخدمات اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد وإدارة الجودة واليقظة الدوائية والامتثال التنظيمي والتجارة والوصول إلى الأسواق، وخدمات القيمة المضافة.

وقام ممثلو «بيروفيريتاس» في إطار عملية الترخيص بتقييم عدد من الجوانب المتعلقة بعمليات «موانئ أبوظبي للخدمات اللوجستية» ومن ضمنها إجراءات المناولة، وتخطيط استمرارية الأعمال، وإدارة سلسلة التوريد البارد، وكفاءة طواقم العمل، ومعايير التدريب؛ وذلك وفق أرقى المعايير العالمية.

ضخ الاستثمارات الاستراتيجية في البنى التحتية والحلول الرقمية

قال روبرت ساتون، الرئيس التنفيذي، القطاع اللوجستي - مجموعة موانئ أبوظبي: «نظراً لتنامي الطلب على سلاسل توريد متخصصة ومتكاملة لقطاع الرعاية الصحية، فإنه يتوجب على مزودي الخدمات اللوجستية لهذا القطاع مواصلة ضخ الاستثمارات الاستراتيجية في البنى التحتية والحلول الرقمية والإجراءات والخبرات؛ وذلك ليكونوا على استعداد دائم لمواكبة التغيرات المقبلة. ويعكس حصولنا على هذه الشهادة، التزامنا الثابت بالتميز في سلسلة التوريد، كما يسلط الضوء على الدور المهم الذي تؤديه كوادرنا في «موانئ أبوظبي للخدمات اللوجستية»، لضمان توفير خدمات نوعية لقطاعات الرعاية الصحية وعلوم الحياة، الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي مركزاً لوجستياً عالمياً في هذه القطاعات».
وأضاف: «نظراً لحصولنا في وقت سابق على اعتماد «ممارسات التوزيع الجيد» وفقاً لاثنين من المعايير العالمية الرائدة، فإن «موانئ أبوظبي للخدمات اللوجستية» في موقع يتيح لها خدمة سوق الرعاية الصحية العالمي، ويمكن لمتعاملينا الاطمئنان إلى أنه ستتم مناولة منتجاتهم بطريقة آمنة ووفقاً لأعلى المعايير التنظيمية المعمول بها ومستويات الجودة العالمية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"