عادي

نتائج رائعة لشطرنج الشارقة في مهرجان بيل الدولي

سالم عبد الرحمن يحتل المركز الثاني
19:35 مساء
قراءة دقيقتين
خلال منافسات البطولة

استهل لاعبو نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، مشاركتهم في مهرجان بيل الدولي للشطرنج في سويسرا، بشكل رائع بعد تحقيق الفتى الذهبي سالم عبدالرحمن فضية بطولة الأساتذة الكبار للشطرنج الخاطف التي يشارك فيها 8 من أفضل اللاعبين على مستوى العالم.

وجاء سالم عبد الرحمن بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط من 14 جولة على الرغم من فوزه على صاحب المركز الأول الأمريكي المخضرم جاتا غامسكي في أولى الجولات وتعادله معه في الجولة الثامنة، إلا أن الأمريكي ظفر باللقب مبتعداً عن سالم بفارق نصف نقطة فقط برصيد 8.5 نقطة، وجاء بالمركز الثالث الأستاذ الدولي الكبير الألماني كيمير فينيسنت، فيما جاء بطل العالم للشطرنج السريع الأوزبكي نادربيك عبد الستاروف رابعاً.

وفي بطولة الماسترز، واصل الموهوب عبدالرحمن محمد الطاهر تقديم عروضه القوية في البطولة بعد تحقيقه لفوزين متتاليين في الجولتين الرابعة والخامسة على كل من الإنجليزي سيمون روي والألماني ماغنوس أرميتش ليصبح في جعبته 4 نقاط من 5 جولات محققاً زيادة في التصنيف الدولي 50 نقاط حتى نهاية الجولة الخامسة.

ويرأس وفد نادي الشارقة للشطرنج عمر نعمان آل علي، ويضم الوفد 6 لاعبين هم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن الذي يشارك في بطولة الأساتذة الكبار، واللاعب عبد الرحمن محمد الطاهر في بطولة الماسترز، فيما يشارك 4 من اللاعبين الشباب في بطولة الهواة هم حمد بدر حوير وسالم عبد الرحيم وزايد سلطان الطاهر ومنصور عبد المجيد الهرمودي، ويشرف على تدريبهم المدرب الدولي فايوريل لورداتشسكو.

وتعد بطولة مهرجان بيل الدولية في سويسرا أحد أهم المهرجانات العالمية الشطرنجية السنوية؛ حيث يشارك في بطولة الأساتذة الكبار 8 من أفضل اللاعبين على المستوى العالمي يمثلون لثماني دول، فيما يشارك في بطولة الماسترز 114 لاعباً من 21 دولة، ويشارك في بطولة الهواة 143 لاعباً من 13 دولة، وتقام المنافسات التي ستستمر حتى 23 يونيو/ حزيران الماضي بطريقة النظام السويسري من 9 جولات.

من جهته، توجه الأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي بالشكر والتقدير إلى الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي، لتشجيعه ومتابعته للاعبين الموهوبين في النادي، وحرصه على توفير كافة متطلبات النجاح لتطوير مستواهم الفني ورفع تصانيفهم الدولية وكذلك متابعته لنتائجهم خلال المعسكر الحالي وتفاصيله أولاً بأول، كما توجه آل علي بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي رئيساً وأعضاء لجهودهم المبذولة في خدمة الشباب والرياضة بالإمارة.

وأكد أن مشاركة النادي في المعسكر تأتي تطبيقاً واستكمالاً لخطة النادي للعام 2022 في إطار إعداد لاعبي النادي للمشاركة والمنافسة في البطولات المحلية فضلاً عن تمثيل الدولة بصورة جيدة في المحافل الدولية؛ حيث سيشارك لاعبو نادي الشارقة الثقافي للشطرنج فور عودتهم من المعسكر في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"