عادي

كأس «الوثبة ستاليونز» في ضيافة ساوثويل

23:18 مساء
قراءة دقيقتين
من سباقات الوثبة في إنجلترا

يستضيف مضمار ساوثويل الإنجليزي عصر اليوم الأربعاء فعاليات كأس الوثبة ستاليونز للتكافؤ ستيكس المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق، لمسافة 2400 متر، تحت مظلة النسخة ال14 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويأتي تنظيم المهرجان، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والذي يساهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام والرعاية لها في مختلف القارات. وكان من دواعي سرور منظمة السباق العربية الإعلان أن جميع المشاركين التسعة قد تم اعتمادهم في بطولة كأس الوثبة للفحول (0-55)، وكان من المقرر أصلاً إجراء السباق الذي تبلغ قيمته 4 آلاف جنيه إسترليني في مضمار باث، ولكن تم نقله إلى مسار All Weather في ساوثويل بسبب مخاوف بشأن جفاف الأرض خلال موجة الحر في المملكة المتحدة.

وفي أول ظهور له في سباقات التكافؤ، يحمل قمة الأوزان «الغزال» البالغ من العمر أربع سنوات، ويقوده الفارس تشارلي برايس المبتدئ الرائد في سباقات منظمة الخيول العربية، وهو ينتمي إلى إسطبل المدرب الرائد الحالي فيل كولينجتون. وأصبح برايس منذ ذلك الحين محترفاً في سباقات القفز، ولا يزال يمضي موسماً رائعاً مع الخيول العربية، ويتصدر قائمة الفرسان الرائدين، وسيحمل ألوان قميص صوفي ابنة فيل كولينجتون، التي التقطت حب السباقات العربية من والديها.

وفي الطرف الآخر يوجد ممثل المدرب ستيف بلاكويل «الجواهر» البالغ من العمر 13 عاماً الذي ظل ينافس طوال هذا الموسم في إطار شراكة جديدة مع الفارس الهاوي لويس سوندرز الذي شارك في كل بداياته على مدى مسافات طويلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"