عادي

النفط يتراجع.. و«برنت» عند 106.29 دولار للبرميل

15:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
A pumpjack pumps oil in the Inglewood Oil Field as seen from the Kenneth Hahn State Recreation Area on July 13, 2022 in Los Angeles, California. - US consumer price inflation surged 9.1 percent over the past 12 months to June, the fastest increase since November 1981, according to government data released on July 13. Driven by record-high gasoline prices, the consumer price index jumped 1.3 percent in June, the Labor Department reported. (Photo by Patrick T. FALLON / AFP)
انخفضت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، الأربعاء، بفعل ضغوط من جهود البنوك المركزية في أنحاء العالم، للحد من التضخم، وقبيل زيادة متوقعة في المخزونات الأمريكية مع ضعف الطلب على الوقود.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر/ أيلول 1.06 دولار أو 0.9 في المئة إلى 106.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:46 بتوقيت غرينتش، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس/ آب 1.09 دولار أو بواحد في المئة إلى 103.13 دولار للبرميل. وينقضي أجل عقد خام غرب تكساس الوسيط اليوم الأربعاء.
وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر/ أيلول مقابل 99.64 دولار للبرميل بانخفاض 1.10 دولار.
واضطربت أسعار النفط في الجلسة السابقة بفعل مخاوف الإمدادات الناتجة عن العقوبات الغربية على روسيا، وتوقعات بضعف الاقتصاد وتراجع الطلب مع تلويح بنوك مركزية برفع أسعار الفائدة، للسيطرة على التضخم.
وذكرت مصادر في السوق نقلاً عن بيانات معهد البترول الأمريكي، الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأمريكي زادت بنحو 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 15 يوليو/ تموز، ما أضاف لفتور معنويات السوق. ويقترب هذا من توقعات بزيادتها 1.4 مليون برميل في استطلاع رويترز.
وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية الأسبوعية لمخزونات الخام والوقود في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"