عادي

وفد جمركي عُماني يزور منفذ خطم الملاحة ومركز ميناء جبل علي

00:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

زار وفد من الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية.. الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

كان في استقبال الوفد العماني.. اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة بالإنابة بحضور أحمد عبدالله بن لاحج الفلاسي مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة وعدد من المسؤولين من الهيئة ودوائر الجمارك المحلية.. بينما ترأس الوفد العماني العميد ناصر بن سالم الحوسني مدير عام الاتصالات، بمشاركة العميد سعيد بن خميس الغيثي مدير عام الجمارك، وعدد من المسؤولين.

ورحب اللواء الخييلي بالوفد العماني الزائر مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والجمركية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية فضلاً عن علاقات الجوار والتاريخ والمصير المشترك.

وقال إن الارتفاع المستمر في حجم التجارة البينية بين دولة الإمارات وسلطنة عُمّان، والآفاق المستقبلية الخاصة بالتجارة البينية والمخاطر الجمركية والمتغيرات الاقتصادية العالمية تدفع السلطات الجمركية في البلدين إلى تعزيز التعاون وتطوير الشراكة الاستراتيجية من خلال تبادل المعلومات والخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات.

على صعيد متصل زار الوفد العماني، مركز جمارك منفذ خطم الملاحة بإمارة الشارقة، ومركز جمارك ميناء جبل علي بإمارة دبي، واطلع فيهما على الأنظمة المطبقة وآلية التفتيش الجمركي والأجهزة المستخدمة وعملية تبادل المعلومات وإدارة المخاطر الجمركية إلى جانب أفضل الممارسات والأنشطة المتعلقة بقطاع الجمارك في دولة الإمارات والتقنيات المستخدمة.

كما عقد الوفد العماني خلال الزيارة اجتماعات مشتركة مع المسؤولين من السلطات ودوائر الجمارك المحلية تناولت آلية العمل ومختلف الجوانب ذات الصلة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"