عادي

«اجتماعية مليحة» تقدم باقة خدمات لضمان حياة كريمة للمجتمع

22:05 مساء
قراءة دقيقتين
صورة

الشارقة: «الخليج»

أعلن فرع دائرة الخدمات الاجتماعية في منطقة مليحة؛ عن تقديم سلسلة من الخدمات الرئيسية والمتمثلة في خدمات المساعدات الاجتماعية والرعاية والحماية الاجتماعية وخدمة المجتمع، إضافة إلى المبادرات التمكينية الأخرى التي يقدمها الفرع بالتعاون مع الشركاء من المؤسسات الحكومية والخاصة، وأفراد من المجتمع.

وأكد الدكتور عبد الله الكتبي، مدير فرع مليحة، أن الخدمات التي يقدمها الفرع كنسخة من الخدمات مكملة لباقي خدمات دائرة الخدمات الاجتماعية على مستوى إمارة الشارقة، لافتاً إلى أنه يتم التدخل العاجل وتأمين احتياجات الأسرة بشكل طارئ، لضمان تمتعها بحياة كريمة وآمنة، حيث يتولى الفريق الميداني توصيل المساعدة العاجلة خلال وقت قياسي، بعد التأكد من الحالة واستحقاقها للمساعدة.

وأشار إلى أن المساعدات الاجتماعية تقدم لفئات متنوعة تشمل أصحاب الدخل المنخفض وعديمي الدخل، وكبار المواطنين الذين يحتاجون إلى رعاية منزلية، وبعض الفئات التي تحتاج إلى تدخل عاجل، إضافة إلى دعم الأسر المنتجة، وترشيحها والبحث عن فرص لدعمها وتسويق منتجاتها وترويجها من خلال المعارض بالتعاون مع المؤسسات الحكومية الأخرى.

كما تمكن الفرع من توفير مبادرات داعمة لمستفيدي المساعدات الاجتماعية والتي تمثلت في التأهيل والتدريب، وبطاقات «البشامة» الصادرة من جمعية الشارقة التعاونية، إضافة إلى بطاقة «سند المصرفية» وغيرها من المبادرات المجتمعية خلال المناسبات، كالمير الرمضاني، أو فرحة عيد، أو اليوم العالمي للمسن.

وتتمثل خدمات خدمة المجتمع بفرع ملحية، في الخدمات التطوعية والتثقيف الاجتماعي، حيث بلغ عدد المتطوعين خلال النصف الأول من العام الجاري 258 متطوعاً، وطرح 11 فرصه تطوعية عبر منصة الشارقة للتطوع، من قبل الجهات الحكومية في مدينة مليحة.

كما يقدم قسم التثقيف الاجتماعي في الفرع باقة من البرامج التثقيفية الاجتماعية والأسرية والوقائية والإنمائية، إضافة إلى البرامج التوعوية التي تهدف إلى استقرار الأسرة والمجتمع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"