عادي

بعد طول انتظار..«واتسآب» يسمح بنقل البيانات بين «الأندرويد» و«الآيفون»

22:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4366038

استجاب أخيراً تطبيق «واتساب» لرغبة ملايين المستخدمين، بإطلاقة ميزة طال انتظارها تسمح بنقل البيانات والمحادثات بسهولة بين الأجهزة العاملة بنظام «أندرويد» وهواتف أيفون المعتمدة على نظام «iOS»، وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية، الخميس.

وأوضح «واتسآب» أن هذه الخاصية الجديدة، والتي تم اختبارها لفترة طويلة، أصبحت متوافرة أخيراً بعد التعاون مع شركة «أبل» الأمريكية، لإتاحة استخدام تطبيق Move to iOS.

وتتيح الخاصية الجديدة، بحسب بيانات أطلقتها الشركة على حساباتها في مواقع التواصل، للمستخدمين نقل التطبيق بجميع بياناته تقريباً من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون وبالعكس، وللاستفادة منها يجب على المستخدم تحميل التطبيق وتحديثه على كلا الجهازين، واستعمال نفس رقم الهاتف الموصول بحساب التطبيق على جهازه القديم.

وسيتمكن المستخدم من نقل حساب «واتساب»، وصورة الملف الشخصي، والمحادثات الفردية والجماعية، وسجل الدردشة، وملفات الوسائط وإعدادات المراسلة، لكنه لن يتمكن من نقل سجل المكالمات أو «رسائل الدفع» وهي الميزة التي قد لا تتوافر في كل البلدان حالياً.

وجاء الإعلان عن هذا التحديث، بعد انتقادات طالت «واتساب» لعدم توفيره القدرة على نقل بيانات التطبيق بسهولة بين الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة.

وفي وقت سابق، كان مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» المالكة ل«واتسآب»، صرح قائلاً، إن الميزة الجديدة ستحافظ على تأمين أو تشفير الرسائل من طرف إلى طرف، أي أنه لا يمكن لأي طرف ثالث، بعيداً عن المرسل والمستقبل، أن يطلع على محتوى الرسائل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"