عادي

تأهل قاتل لإنجلترا إلى نصف نهائي بطولة أوروبا للسيدات

09:47 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أحرزت جورجيا ستانواي هدفاً رائعاً في الوقت الإضافي لتمنح إنجلترا الفوز 2-1 على إسبانيا في مباراة رائعة في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2022 لترسل فريقها لقبل النهائي.
وكاد المنتخب الإنجليزي صاحب الأرض أن يودع البطولة قبل ست دقائق من النهاية لكنه انتصر في النهاية ليسعد جماهيره ويضرب موعداً في قبل النهائي مع الفائز من بلجيكا والسويد.
مثلت المباراة الكرة الأوروبية للسيدات في أفضل حالاتها حيث قدم الفريقان مباراة فنية رائعة وسريعة.
وحققت إنجلترا انتصاراً سيثير التفاؤل بإمكانية فوزها، بقيادة المدربة الهولندية سارينا فيجمان، بأول بطولة كبرى.
ولم يكن هناك الكثير من الفروق الفنية بين الفريقين في بداية المباراة رغم إلغاء هدف لإنجلترا في الدقيقة 37 عبر إلين وايت بداعي التسلل.
ومع ذلك سجلت إسبانيا هدف السبق في الدقيقة 54 عندما أرسلت أتينا ديل كاستيو تمريرة عرضية من الجهة اليمنى إلى إستر جونزاليس التي أودعت الكرة الشباك على مرتين.
واقتربت ديل كاستيو من مضاعفة النتيجة عبر تسديدة قوية تصدت لها حارسة إنجلترا ماري إيربس.
لكن قبل ست دقائق من النهاية أطالت إنجلترا عمر المباراة عندما سجلت البديلة إيلا تون هدف التعادل لتفرض على الفريقين خوض وقت إضافي.
وجاءت اللحظة الحاسمة عندما وجدت ستانواي المساحة في نصف ملعب إسبانيا واندفعت للأمام قبل أن تطلق تسديدة قوية من مسافة 20 متراً تجاوزت ساندرا بانوس حارسة الضيوف في الدقيقة 96.
وقالت ستانوي :إنه خيال. هذا يظهر فقط المستوى الذي وصلنا إليه. لقد تأخرنا بهدف وعدنا للمباراة وحققنا تحولاً مذهلاً. أنجزنا المهمة وسنركز على مباراة قبل النهائي.
وسجلت إنجلترا حتى الآن 16 هدفاً في بطولة أوروبا 2022 في ثاني أكبر عدد من الأهداف في تاريخ البطولة بعد ألمانيا في 2009 عندما سجلت 21 هدفاً
ويحمل هدف الفوز الذي سجلته ستانواي في الوقت الإضافي الرقم 100 لإنجلترا بقيادة فيجمان.
وستلتقي إنجلترا، المرشحة لرفع الكأس في استاد ويمبلي، مع الفائز من بلجيكا و السويد في مباراتهما المقررة الجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"