عادي
تفقد التطور الصناعي في «مجموعة دوكاب»

ثاني الزيودي: الشركات الوطنية رافد رئيسي لدعم الصناعة الإماراتية

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
ثاني الزيودي خلال زيارته لمجموعة «دوكاب»
دبي: «الخليج»
زار الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، المقر الرئيسي لمجموعة «دوكاب»، والتقى خلال زيارته المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة المجموعة، والرئيس التنفيذي محمد المطوع، بحضور مديرين تنفيذيين من الطرفين.
وقدم رئيس مجلس الإدارة المهندس جمال سالم الظاهري شرحاً مفصلاً حول برامج حلول الطاقة التي تقدمها المجموعة، ودورها الرئيسي في منظومة الصناعة والتنمية المستدامة في دولة الإمارات. وخلال لقائه مع رئيس مجلس الإدارة، أشاد الزيودي بجهود «دوكاب» للارتقاء بالصناعة الإماراتية وتعزيز مكانة وسمعة منتجاتها الحاملة لشعار «صنع في الإمارات»، كونها عاملاً أساسياً في تسريع وتيرة نمو وازدهار القيمة المحلية.
وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية: «تمثل الشركات الوطنية مثل دوكاب، أحد الروافد الاقتصادية الرئيسية نظراً لدورها الفاعل في دعم القطاع الصناعي في دولة الإمارات، وحرصها المطلق على رفع شعار: صنع في الإمارات عالياً حول العالم. ونحن على ثقة بقدرة مجموعة «دوكاب» على وضع بصمة جلية في الخطط والاستراتيجيات الوطنية للدولة على غرار مشروع 300 مليار، والاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ونثمن جهود قيادتها وفرق عملها وتفانيهم لتحقيق طموحات دولتنا، وترسيخ ريادتها العالمية في القطاع الصناعي».
من جانبه قال المهندس جمال الظاهري، رئيس مجلس إدارة مجموعة «دوكاب»: «نشكر الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي على زيارته للمجموعة، حيث تابعنا معه أحدث أعمالنا وحلولنا في دوكاب لمختلف القطاعات، وأهمها حلول الصناعة والطاقة التي نوفرها على مستوى عالمي. ونؤكد من خلال مبادرتنا للطاقة الخضراء، دعم وترسيخ قدرات دولة الإمارات لتحقيق أهدافها الصناعية، مع الاستمرار في العمل وفق التزاماتها وتعهداتها الدولية لترسيخ معايير التنمية المستدامة في إطار الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ـ 300 مليار».
كما تمت مناقشة «مشروع 300 مليار» الهادف إلى تطوير وتحفيز القطاع الصناعي في دولة الإمارات، وأهمية تصدير منتجات تحمل شعار «صنع في الإمارات» إلى مختلف دول العالم للارتقاء بمكانة الدولة كمركز إقليمي وعالمي لصناعات المستقبل.
واطلع الوزير خلال زيارته للمجموعة على محطة «دوكاب» للطاقة الشمسية في جبل علي، كما تجول في مصنع دوكاب واستمع إلى شرح المهندسين حول التقنيات المستخدمة في إنتاج أجود أنواع الكابلات وأحدث حلول الطاقة الموجودة في المصنع.
وأشاد الزيودي بالمستوى الذي وصلت إليه منتجات الشركة من الكابلات والأسلاك والقضبان، حيث أبدى إعجابه بالمبادرات الريادية التي تعزز جهود دولة الإمارات في مجال الطاقة المتجددة وسعيها إلى تعزيز التنمية المستدامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"