عادي

«صحة دبي» توقع مذكرة تفاهم مع شركة فيزا

بهدف تعزيز القدرة التنافسية للإمارة في السياحة الصحية
22:04 مساء
قراءة دقيقتين
8

دبي: «الخليج»

وقعت هيئة الصحة بدبي، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع شركة فيزا الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية، بهدف تعزيز القدرة التنافسية لدبي كوجهة مثالية للسياحة الصحية.

ووقع الاتفاقية عن هيئة الصحة، الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي، وعن شركة Visa الدكتورة سعيدة جعفر، نائب الرئيس الأول لمجموعة Visa في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

ووفقاً للاتفاقية ستعمل الشركة بالتعاون مع شركائها في البنوك لتزويد حاملي البطاقات بمجموعة من الخصومات الحصرية على الخدمات الطبية التي يقدمها أعضاء تجربة دبي الصحية (DXH)، من خلال الموقع الإلكتروني للسياحة الصحية www.dxh.ae. بحيث يتمكن حاملو بطاقات الفيزا من الاختيار بين مجموعة من الخدمات والإجراءات الطبية وحجز المواعيد مع الأطباء، وتخطيط مسارات رحلاتهم العلاجية.

وسيتم تنفيذ الاتفاقية على مرحلتين تستهدف المرحلة الأولى حاملي بطاقات الفيزا من دولة الكويت للاستفادة من خصومات على الخدمات في (6) عيادات ومستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة هي: مستشفى الزهراء، ومستشفى آدم فيتال، ومستشفى الأعصاب والعمود الفقري، ومستشفى برجيل، ومستشفى الدكتور سليمان الحبيب، ومستشفى كينجز كوليدج.

بينما تستهدف المرحلة الثانية تقديم الخصومات لحاملي بطاقات الفيزا في البلدان الأخرى، بحيث تغطي جميع المستشفيات والعيادات التابعة لمجموعة تجربة دبي الصحية DXH.

كما سيتم العمل مع وكلاء السفر وشركات الطيران ومقدمي خدمات الضيافة للحصول على العديد من الخصومات والعروض الأخرى.

وأكد الدكتور مروان الملا، على أهمية توقيع هذه المذكرة التي تأتي ضمن الخطط والجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة لبناء آفاق رحبة من الشراكات الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية، لتعزيز قدرة دبي وتنافسيتها العالمية كوجهة مثالية لطالبي العلاج والاستشفاء.

وأشار إلى البرامج الفاعلة التي تتبناها دبي لتنشيط حركة السياحة الصحية، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، والتي ساهمت خلال العام الماضي 2021 في استقطاب 630 ألف سائح صحي دولي، بلغت نفقاتهم الطبية حوالي 730 مليون درهم، وهي أرقام قياسية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة «كوفيد-19»، والتي ألقت بظلالها السلبية على مختلف القطاعات الحيوية بما فيها القطاع الصحي.

ومن جانبها قالت الدكتورة سعيدة جعفر، نائب الرئيس الأول لمجموعة Visa في منطقة مجلس التعاون الخليجي: إن اتفاقيتنا الاستراتيجية مع هيئة الصحة بدبي ستزيد من جاذبية دبي كوجهة مفضلة للسياحة الصحية العالمية، ومركزاً لمرافق الرعاية الصحية من الدرجة الأولى.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"