عادي

17 دولة تشارك في جلسة «العربي للطفل» الختامية بالشارقة

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
من الاجتماعات التحضيرية لعقد الجلسة الرابعة
من الاجتماعات التحضيرية لعقد الجلسة الرابعة
من الاجتماعات التحضيرية لعقد الجلسة الرابعة
أيمن عثمان الباروت
  • بدء وصول وفود الأطفال العرب لحضور جلستهم الرابعة والختامية حضورياً
  • أيمن عثمان الباروت: الجلسة تشهد حضور 4 دول عربية للمرة الأولى حضورياً

تصل الجمعة، وفود الأطفال من 17 دولة عربية للمشاركة في أعمال الجلسة الختامية، وهي الرابعة في الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل في الشارقة.

وتشارك كل دولة عربية بوفدها المكوّن من أربعة أطفال، ابنان وبنتان، من أعضاء البرلمان، يرافقهم مشرف، استعداداً للمشاركة في البرنامج الحافل المعد من حيث الورش التدريبية والزيارات، طوال فترة إقامتهم حتى 30 من يوليو الجاري، على أن تختتم بعقد جلستهم الرابعة والأخيرة للتشكيل الحالي من الأطفال بعد أن عقدت لثلاث جلسات سابقة عن منصات التواصل الإلكتروني لدواعي جائحة كورونا.

ورفع البرلمان العربي للطفل جاهزيته بالتعاون مع شركائه لاستقبال وفود الأطفال العرب منذ وصولهم إلى أرض الدولة، وإشراكهم في برنامج متكامل، ليتناسب مع منظومة التأهيل البرلماني الذي يسعى البرلمان لتكريسه، عملاً بقانون تأسيسه وأهدافه العليا، تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وأبدى أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، ترحيب إمارة الشارقة باستضافة أطفال البرلمان لعقد جلستهم الرابعة والأخيرة في دورتهم الحالية التي تحظى بمشاركة 17 دولة.

وأوضح أن الجلسة الرابعة تشهد حضور أربع دول عربية تشارك للمرة الأولى حضورياً في أعمال البرلمان منذ تأسيسه في عام 2019 وهي موريتانيا وليبيا وسلطنة عمان ولبنان، لا سيما أن عدداً منها شارك عن بعد في ظل عقد جلسات البرلمان من خلال التواصل المرئي، لنشهد هذا الجمع العربي الكبير على أرض الشارقة، اعتباراً من يوم الجمعة.

وأكد الباروت أن البرلمان يعمل من خلال زياراته للدول العربية ومشاركاته في مختلف المناسبات الدولية، فضلاً عن تواصله مع السفراء العرب لدعوة الدول العربية كافة لترشيح أطفالها لعضوية البرلمان الذي يمثلهم، وأنشئ من أجلهم، مشيراً إلى أن البرلمان العربي للطفل يعد أول منبر إقليمي يعبر عن رأي الأطفال، ويتيح تلاقيهم من أجل مناقشة واقعهم، ووضع تصوراتهم لغد مشرق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"