عادي

اتفاقية لتشجير المواقع والمحميات الأثرية في رأس الخيمة

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أثناء توقيع الاتفاقية

أبرمت دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة اتفاقية شراكة وتعاون مع هيئة حماية البيئة والتنمية، تضمنت عدداً من البنود التي تخدم القطاعين الثقافي والبيئي، ما يسهم في دفع عجلة الأهداف الإستراتيجية لكل من الجهتين بشكل خاص وأهداف ورؤية إمارة رأس الخيمة بشكل عام.

وأعرب أحمد عبيد الطنيجي، مدير عام دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة عن سعادته بهذا التعاون، وقال: «سعداء بالتعاون المشترك بين الدائرة وهيئة حماية البيئة والتنمية لما سيثمر عنه هذا التعاون من إثراء في مجالات عديدة، أبرزها التعاون المشترك في تشجير المواقع والمحميات الأثرية بالأشجار والنباتات التي تتناسب مع طبيعة المباني الأثرية ولاتؤثر في هياكلها أو بنيتها بأي شكل من الأشكال، والحفاظ على محمياتنا الأثرية من أي عوامل بيئية قد تهدد استدامتها مما سيسهم في خلق بيئة صحية لمواقعنا الأثرية».

ومن جانبه أكد د. سيف محمد الغيص، مدير عام هيئة حماية البيئة والتنمية «إن الاتفاقية تخدم الأهداف الاستراتيجية لحكومة إمارة رأس الخيمة، إذ تدعم الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة، وبمتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة.

تأتي هذه المذكرة بمثابة تأكيد دعم ومساندة الطرفين لبعضهم في الأنشطة والمبادرات والفعاليات في المجالين البيئي والتراثي وتحقيق الفائدة المشتركة وحماية المناطق الحساسة بيئياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"