عادي

الهند بصدد السماح بتصدير السكر للوفاء بالالتزامات التعاقدية

19:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: خنساء الزبير

وفقاً لمصادر مطلعة، فإن الهند ربما تسمح لمصانع السكر بتصدير أكثر من المسموح به في السابق لمنع حالات التخلف عن الوفاء بالالتزامات التعاقدية، وذكرت المصادر الموثوقة أن الحكومة تدرس إعطاء الضوء الأخضر لمبيعات إضافية تصل إلى 1.2 مليون طن من السكر للسنة المنتهية في 30 من سبتمبر، وهذا علاوة على الحصة الحالية البالغة 10 ملايين طن.

وكانت الهند التي تُعد ثاني أكبر منتج للسكر في العالم، قد فرضت قيوداً على الصادرات في مايو لتوفير إمداداتها الغذائية، والآن ومع تبين أن المخزونات كافية لتلبية الاستهلاك المحلي طلب المزارعون زيادة الشحنات، وبالطبع أي صادرات إضافية هذا العام قد تضغط على الأسعار العالمية.

وطلبت رابطة مطاحن السكر الهندية من الحكومة السماح بشحن مليون طن إضافية بما في ذلك نحو 700 ألف طن من الخام، وتم بالفعل التعاقد على بعض الكميات، خاصة أن التقارير الأولية تشير إلى أن منطقة قصب السكر في كبار المزارع في «أوتار براديش ومهاراشترا» أعلى بالنسبة للمحصول الذي سيتم حصاده في الموسم الذي يبدأ في الأول من أكتوبر، مما يشير إلى أن الإمدادات كافية في العام المقبل. وهناك تفاؤل بشأن المحاصيل حتى بعد تصدير مليون طن إضافي هذا الموسم، وأنه سيكون لدى البلاد أكثر من 6 ملايين طن في المخزونات المغلقة في 30 من سبتمبر، وهو ما يكفي لتلبية الطلب المحلي قبل بدء تكسير قصب السكر في أكتوبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"