عادي

شراكة بين «مورو» و«ساس» للخدمات السحابية

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

أبرمت شركة «ساس»، اتفاقية شراكة مع شركة مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو» التابع لـ «ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي.

ومن المقرّر أن تتبنى «ساس»، بموجب الاتفاقية، الخدمات السحابية المتطورة التي تتيحها «مورو» لتعزيز حلول الصناعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، في سبيل دعم الأعمال في دبي وتسريع مسيرتها نحو التحوّل الرقمي.

ووقع على اتفاقية الشراكة: مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة «ديوا الرقمية»، وطيفون توبكوتش، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى «ساس»، وذلك على هامش مؤتمر «إنوفيت أون تور» للتنفيذيين 2022.

ومن المقرّر أن تستفيد «ساس»، بموجب اتفاقية الشراكة الموقعة مع شركة «مورو»، من الخدمات السحابية المتعددة التي يتيحها مركز البيانات على منصة واحدة، وذلك للارتقاء بمزايا السرعة، وقابلية التوسّع والأمن التي تتمتع بها حلولها لإدارة البيانات.

ومن شأن اقتران حلول الصناعة قائمة على الذكاء الاصطناعي من «ساس» بالخدمات السحابية المتعددة من «مورو»، أن يساعد العملاء على إتاحة بُناهم التحتية التقنية بسهولة لتخزين البيانات وإدارتها بأحجام كبيرة، مع التوفير في التكاليف.

وقال مروان بن حيدر: إن الشراكة مع «ساس» جزء من التزام شركة «مورو» بدعم التحوّل الرقمي في المؤسسات بالمنطقة، عبر تزويدها بأفضل الحلول التقنية.

وأضاف: «نحرص في «مورو» على تسخير خبراتنا، لتقديم حلول مبتكرة يمكنها تحويل التحدّيات التي تمرّ بها المؤسسات والقطاعات إلى فرص، لا سيما في الأوقات التي تنتاب فيها المؤسسات مخاوف بشأن استمراريتها وقدرتها التنافسية في السوق، وسوف تسهم هذه الشراكة في تسريع دورة الابتكار وتمكيننا من تزويد المؤسسات في المنطقة بحلول فريدة قائمة على الذكاء الاصطناعي».

وقال طيفون توبكوتش: «تمثل هذه الشراكة الخطوة التالية في استراتيجيتنا القائمة على مبدأ «السحابة أولاً»، وضمن مساعينا المستمرة، بوصفنا شركة ينصبّ تركيزها على العملاء، لتسخير خبراتنا في إدارة البيانات وحلولنا المتقدمة والمبنية على الذكاء الاصطناعي في هذا المجال، لمصلحة عملائنا في دبي، لا سيما أن الإمارة تتماشى بصورة وثيقة مع استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، التي تركّز على تعزيز مسار نمو الأعمال وضمان سعادة العملاء».

وقال ميشيل غريب، المدير التنفيذي لدى «ساس» في الإمارات: «نعمل مع مزودي الخدمات السحابية في القطاعات العامة والخاصة والمختلطة في جميع أنحاء المنطقة، ونقدم حلولاً شاملة في النشر وإدارة الخدمات على السحابة، لتوفير نموذج تشغيلي آمن للذكاء الاصطناعي، وفعال من حيث الكلفة، وسريع وقابل للتطوير، كما نشهد حاجة العملاء إلى اندماج التكنولوجيا والدراية الفنية، ما سيسمح بتحقيق نتائج قيمة وسريعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"