عادي

قطة على «إنستغرام» تكبد شخصين 10 آلاف درهم

20:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:آية الديب

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزام شخصين بأن يؤديا إلى امرأة 10 آلاف درهم، منها 7 آلاف درهم كانت دفعتها لهما ثمن قطة رأتها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، ورغبت في شرائها، و3 آلاف درهم تعويضاً عن الأضرار التي لحقت بها نتيجة استيلائهما على أموالها.

وتعود التفاصيل إلى أن المرأة رفعت دعوى قضائية طالبت فيها بإلزام المدعى عليهما بأن يؤديا لها 7 آلاف و100 درهم، إضافة على 5 آلاف درهم تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية، وإلزامهما بالرسوم والمصاريف، مشيرة إلى أنهما توصلا إلى الاستيلاء على 7100 درهم منها بالاستعانة بطرق احتيالية عن طريق إحدى وسائل تقنية المعلومات، وأرفقت بالدعوى صورة حكم جزائي.

وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أنه وفقاً للحكم الجزائي فإن المدعى عليهما عن طريق موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» قاما بإيهام المرأة ببيع قطة لها، وبعد أن تم تحويل مبلغ 7100 درهم منها لحسابهما لم يردا عليها، ولم يتم تسليمها القطة، لافتة إلى ثبوت خطأ المدعى عليهما في عدم تسليم القطة.

وقضت المحكمة بإلزامهما برد المبلغ الذي حولته المرأة لهما والبالغ 7100 درهم، وثلاثة آلاف درهم تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بها نتيجة حرمانها من الاستفادة من المبلغ الذي استوليا عليه منها، كما قضت بإلزامهما برسوم ومصروفات الدعوى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"