عادي

ناشئة الشارقة تطلق مختبر المهارات بـ21 فعالية للموهوبين

19:54 مساء
قراءة دقيقتين
من فعاليات المختبر
من فعاليات المختبر
من فعاليات المختبر
من فعاليات المختبر
من فعاليات المختبر

أطلقت «ناشئة الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين «مختبر المهارات» بتنظيم 21 فعالية في برنامج صيفي متكامل الأدوات في شموليته، لبناء مخرجات متميزة، تواكب خطط المؤسسة، وتشهد مراحل متنوعة تساعد في رعاية أصحاب المواهب والمبدعين، والتي تتزامن مع انطلاقة فعاليات «صيفك ويانا».

وتعتمد فكرة البرنامج رؤيته كمبادرة نوعية لإلهام الناشئة، ودعمهم في رحلة اكتشاف قدراتهم واستثمارها، وذلك عبر المشاركة في مجموعة من البرامج التي تمّ تصميمها وفقاً لاحتياجات واهتمامات هذه الفئة العمرية، لتحمل عنوان «حيث تلتقي المهارة بالمتعة»، وقد لاقى إقبالاً كبيراً للتسجيل في فعالياته.

جرى تصميم هيكلة المختبر لتناسب أجيال الدولة الواعدين والمبدعين، من خلال مسارات تشمل خمسة محاور هي: المختبر الفني والمهني، ومختبر العلوم والتكنولوجيا، ومختبر الفنون واستديو الناشئة، ومختبر المسرح، والتي تأخذ في الاعتبار سعي مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، لتهيئة أفضل ظروف الرعاية والتمكين، وتوجيه طاقات الناشئة نحو تحقيق التنمية الشاملة للوطن في المجالات القائمة على التكنولوجيا والفنون والتخصصات المهنية.

ويسعى المختبر من جملة أهدافه في إرساء العديد من الأهداف، والمتمثلة في رفد الدولة بالعقول المتميزة وأصحاب المهارة، وتوفير بيئة مناسبة لتلبية اهتمامات الناشئة في مكان واحد، فضلاً عن تمكين الناشئة وتوجيههم نحو التميز والوصول إلى اكتشاف ودعم الموهوبين في مختلف المجالات.

وتتضمن أجندة مختبر المهارات التي ستعقد على مدى خمسة أسابيع متواصلة تنظيم 21 فعالية، تتوزع في محاور المختبر الخمسة، والتي ستقام في مركز ناشئة الشارقة، بعد أن جرى تهيئة البيئة المناسبة لتنظيم الأجندة، والتي صممت لتنهض بقدرات أبناء الوطن في مختلف العلوم، وتمكينهم من التعامل مع التقنيات الجديدة والرائدة، وتطوير قدراتهم عبر حلول مبتكرة، من خلال توظيف تلك المختبرات الحديثة والرامية إلى تمكين المشاركين من فرص التعلم التطبيقي، تحت إشراف متخصصين من ذوي خبرة عالية متمرسين في تخصصاتهم.

وسيتلقى المشاركون في المختبر العديد من العلوم المتقدمة والبرامج التطبيقية والتي تتوافق مع أهداف كل مختبر؛ حيث سيقدم الطائرات بدون طيار والروبوتات وبرنامج الزراعة المائية والهندسة ثلاثية الأبعاد.

فيما يقدم مختبر التدريب الفني والمهني شرحاً في مجال صيانة المحركات وصناعة الفخاريات وصناعة الراديو وصناعة الخناجر.

أما مختبر الفنون، فسيقدم فن التيراريوم، وفن التيرازو، وفن الريزن، ومهارات فنية متعددة، فيما سيعمل استديو الناشئة على تقديم المحتوى المرئي، والمحتوى المسموع، وأفلام الهاتف المحمول والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، والتصوير الفوتوغرافي.

ويخصص مختبر المسرح لمجالات تتعلق بالديكور المسرحي والإضاءة المسرحية والتقنيات والمكياج المسرحي والأزياء المسرحية والإكسسوارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"