عادي

«التجاري الدولي» أول بنك إماراتي ينضم لعالم ميتافيرس

14:58 مساء
قراءة دقيقتين
البنك التجاري الدولي
CBI - Metaverse 1
CBI - Metaverse 2
CBI - Metaverse
دبي:
«الخليج»
أعلن البنك التجاري الدولي («CBI» أو «البنك») عن إطلاق موقع افتراضي له في عالم الميتافيرس، ليكون بذلك أول بنك إماراتي يدخل هذا المجتمع، وسيكون أول بنك إماراتي يطلق موقعاً افتراضياً على أرض Decentraland في عالم الميتافيرس، وتعتبر أرض «ديسنترالاند» عالماً رقمياً متكاملاً يعتمد تقنية البلوك تشين الآمنة.
وقال علي سلطان ركاض العامري، الرئيس التنفيذي: «فخورون بأن نكون أول بنك إماراتي في دولة الإمارات يقدم تجربة الميتافيرس لعملائنا وموظفينا، والتي نعتقد أنها تجربة قوية وشهادة على دعمنا القوي، وإيماننا برؤية الدولة في مجال الريادة والابتكار عالمياً. ولمواكبة الاقتصاد الرقمي بشكل متزايد وإعادة ابتكار تجربة العملاء من منظور رقمي، يجب على قطاع الخدمات المصرفية أن يتخذ بعض الخطوات الشجاعة والمبتكرة، ولذلك حرصنا على المشاركة في هذه الرحلة ونكون السباقين في خلق تجربة الميتافيرس لعملائنا. نحن نهدف إلى تعزيز التكامل بين العالمين الحقيقي والافتراضي، وسنواصل تنفيذ مبادرات الرقمنة الجديدة، واستخدام أحدث التقنيات المتقدمة لخدمة عملائنا بشكل أفضل».
يعتبر عالم الميتافيرس سلسلة من العوالم الافتراضية الرقمية؛ حيث يمكن للمستخدمين التنقل والتفاعل واكتشاف الخدمات وحتى الوصول إليها باستخدام صور أو شخصيات رمزية للمتعاملين تسمى «الآفاتار»؛ حيث يكون هناك آفاتار خاص لكل مستخدم. ولقد بُني عالم الميتافيرس على التقنيات المتقدمة مثل الواقع المعزز، والافتراضي والبلوك تشين، وهي الحلقة الرئيسية التي تربط العالم المادي والرقمي معاً.
ومن خلال تجربة الميتافيرس الجديدة من البنك التجاري الدولي، يمكن لعملاء البنك والعامة اكتشاف مجموعة من المحتويات والمواد الرقمية الخاصة بها والتفاعل معها. كما تحتوي المساحة الافتراضية على صالة عرض بمحتوى يظهر مدى التزام البنك التجاري الدولي ودعمه للرؤية الاستراتيجية وتطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الرقمنة والابتكار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"