عادي

6 بيضات الأغلى في العالم

23:26 مساء
قراءة دقيقتين
1

البيض مصدر غني بالبروتينات والكالسيوم وفيتامين «د»، وتعتبر مهمة للإنسان للحفاظ على صحة العظام والقوة البدنية. وتختلف القيمة الغذائية وكلفة البيض حسب نوع الطيور، وخلال السطور القادمة نتعرف إلى أغلى أنواع البيض في العالم.

1- النعام

يتراوح وزن البيضة الواحدة من كيلو جرام ونصف الكيلو إلى كيلو جرامين، ويصل سعرها من 50-80 دولاراً.
2- «الإيمو»

يبلغ ثمن بيضة واحدة من طائر الإيمو نحو 30 دولاراً، وتوجد تلك الطيور في قارة أستراليا، وتتميز بضخامة حجمها، كما وتنتج بيضاً كبير الحجم صالحاً للأكل، حيث يعتبر مذاقه فريداً من نوعه.
3-النورس
تبلغ كلفة البيضة الواحدة لطائر النورس 10 دولارات، ويعتبر بيضها سلعة نادرة، ومتوفر لمدة 4 أسابيع فقط في السنة. وفقاً لصحيفة «تايمز أوف إينديا» الهندية.

4- السمان
يمكن أن تكلف 15 بيضة من طائر السمان نحو 5 دولارات، وتوجد طيور السمان في آسيا وأوروبا وإفريقيا، وتضع بيضاً صغيراً جداً، وهو غني بالحديد، وطعمه مشابه إلى حد ما لبيض الدجاج، ويتم طهيه في ثوان.

5- الديك الرومي
نادراً ما يتم بيع هذا البيض تجارياً، لأن هذا النوع من الطيور يستغرق وقتاً طويلاً لوضع البيض، وعندما يحدث ذلك، فإنها تضع زوجين من البيض فقط، يصل ثمن 15 بيضة للديك الرومي إلى نحو 40 دولاراً، وطعمه مشابه لبيض الدجاج، ولكنه يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية.

6- البط
يمكن أن تكلف 10 بيضات بط نحو 12.5دولار، وتعيش طيور البط في أماكن مختلفة حول العالم، ويعتبر حجم بيضها أكبر بكثير من بيض الدجاج، ويوجد غالباً في أسواق المزارعين.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"