عادي

«ربع قرن» تستعد لإطلاق البرنامج الصيفي للعلوم والتكنولوجيا

22:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أطفال الشارقة
المشاركين من أطفال الشا رقة
سجايا فتيات الشارقة
مؤسسة الشارقة لتطوير ال قدرات

تستعد «مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»، ممثلة في أطفال الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، وناشئة الشارقة، ومؤسسة الشارقة لتطوير القدرات، لإطلاق برنامجها الصيفي للعلوم و التكنولوجيا، الذي يقام تحت شعار (من المستقبل إلى الشارقة)، خلال الفترة من 30 يوليو الجاري حتى 18 أغسطس المقبل؛ في مقر سجايا فتيات الشارقة بالقرائن ومركز الطفل بخورفكان، وذلك مواكبة للمتغيرات التقنية الحديثة، وسعياً نحو خلق أجيال قادرة على المساهمة في صناعة المستقبل.

يهدف البرنامج إلى تطوير مهارات المشاركين في المجالات العلمية والتكنولوجية، وتمكينهم من مواكبة تطور منصات العالم الرقمي والافتراضي اللامحدودة.

وتتناول الورش موضوعات ابتكارية وعلمية رائجة تتناسب مع الفئات المستهدفة من 9-18 سنة فما فوق.

يُنفذ البرنامج على مرحلتين، ويتم تقديم مجموعة من البرامج العملية والتقنية بإشراف مدربين متخصصين وفقاً للحزم المطروحة وهي حزمة Web 3.0، وتتضمن كلاً من برامج ميتافيرس، والأمن الإلكتروني والأصول الرقمية، وحزمة Scientech والتي تحتوي على برامج في الزراعة المائية، البحث الجنائي وعلوم الأرض.

وسيخوض المشاركون أيضاً تجربة تعلم أسس بناء الروبوتات، وتقنيات عالم الطائرات بدون طيار وصندوق بناء المشاريع، إضافة إلى إكسابهم مهارات في تطوير الألعاب وصنع المجسمات من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد والتعلم الآلي ومفاهيم الذكاء الاصطناعي ضمن حزمة التصميم التكنولوجي.

وللراغبين في التسجيل والمشاركة في البرنامج الصيفي للعلوم والتكنولوجيا يمكنهم زيارة منصات التواصل الاجتماعي لمؤسسات ربع قرن؛ واختيار الحزم التي تتناسب مع فئاتهم العمرية وميولهم في الجانب التقني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"