عادي

نادي مليحة ينظم زيارة إلى النصب التذكاري في خورفكان

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استمراراً لبرنامج النشاط الصيفي لنادي مليحة، وفي إطار أسبوعه الأول، والذي يعرف بمعالم إمارة الشارقة وإطلاع المشاركين من خلال الزيارات الميدانية إلى تلك المواقع، تعرف منتسبو ولاعبو النادي على نصب المقاومة التذكاري في خورفكان.

وجاءت الزيارة في إطار برنامج النشاط الصيفي الذي يقام تحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي والذي يحمل في شعار أسبوعه الأول «هنا الشارقة».

وتعرف 40 مشاركاً من منتسبي مليحة، إلى النصب الذي جرى تشييده بأمر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتخليد بطولات وتضحيات أهالي خورفكان إبان الغزو البرتغالي عام 1507.

واستمعوا إلى شرح عن أهمية النصب، ومكانته لدى أهالي مدينة خورفكان، كونه يعتبر أحد أبرز الرموز في مدينة خورفكان، نظراً لارتباطه الوثيق بتاريخها، ودوره التثقيفي.

وأكد ناصر المحرزي عضو مجلس إدارة النادي، المشرف العام على النشاط الصيفي، أهمية الزيارة لنصب المقاومة في مدينة خورفكان، والذي جرى إدراجه ضمن خطط الزيارات للمشاركين في النادي والذي يهدف إلى تعريفهم ببطولات أهالي خورفكان، موضحاً أن المشاركين من الشباب والنشء اكتسبوا خلال زيارة هذا الصرح المهم والذي يعد من المعالم النوعية في إمارة الشارقة، العديد من المعلومات والتي يحرص النادي ضمن أهدافه على إكسابها للمشاركين في برنامج الزيارات، والذي يحمل شعار «عطلتنا غير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"