عادي

بسبب لون البشرة.. اتهام مطعم في باريس بالعنصرية

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين

باريس - أ ف ب
يجري القضاء الفرنسي تحقيقاً بشأن مطعم قرب الشانزليزيه في باريس، بعد رفضه استقبال ثلاث فتيات سوداوات حيث تم توجيه تهمة التمييز على أساس الأصل أو العرق أو الجنسية إلى إدارة المطعم، حسب ما أفادت النيابة العامة.
وكانت الشابات الثلاث اللواتي صورن المشهد، قد حجزن طاولة مساء 16 تموز/ يوليو في مطعم «مانكو» في شارع مونتين الراقي، المتاخم للجادة الأشهر في العالم في الدائرة الثامنة من العاصمة الفرنسية، باريس.
ونشرت الفتيات الثلاث فيديو يوثق الموقف الذي تعرضن له أثناء محاولتهن دخول المطعم، عندما فوجئن بأحد حرّاس الأمن يمنعهن من الدخول بحجة عدم ارتدائهن ملابس السهرة، على الرغم من أنهنّ كنّ يرتدين ملابس أنيقة، ويضعن مساحيق راقية.
وشوهد الفيديو الذي نُشر تحت عنوان «تجربتي الأولى مع العنصرية»، أكثر من 650 ألف مرة حتى بعد ظهر الجمعة على تيك توك.
وقالت إحدى الشابات الثلاث «نحن نرتدي ثياب السهرة، لا بد أنها مزحة! ماذا كان علينا أن نرتدي؟».
كذلك صوّرت إحداهنّ أشخاصاً من أصحاب البشرة البيضاء يدخلون المطعم بسهولة، فيما يُمنع زبائن سود من الدخول بحجة مخالفة قواعد اللباس في المكان.
وتقول الشابة في الفيديو: «هذا أمر صادم، لكنه موجود بالفعل».
واعتذر المطعم في بيان نشره على «إنستغرام» عن الحادثة، قائلاً: إنه: «يحترم ميثاق قيم ينادي بالمساواة والاحترام والتسامح والاهتمام»، ومعلناً أن «العقوبات اللازمة اتُخذت على الفور وبشكل دائم».
وقالت النيابة العامة: إن التحقيق في التمييز على أساس الأصل أو العرق أو الجنسية أثناء تقديم سلعة أو خدمة أُوكل إلى الوحدة المتخصصة في مواجهة الانحرافات ضد الأشخاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"