عادي
التعامل مع 4 آلاف حيوان مهمة ليست ثقيلة

حديقة حيوانات العين..عشاء مع الأسود

00:22 صباحا
قراءة 3 دقائق
جولة بالقطار في الحديقة
حديقة الحيوانات بالعين

العين: منى البدوي

جعلت حديقة حيوانات العين، مسألة التعامل مع الحيوانات «مهمة ليست ثقيلة» فأنت تستطيع العشاء مع الأسود ومسابقة الفهود وإطعام القرود واللعب مع الغوريلا وركوب الجمال والأحصنة ومشاهدة عرض الطيور وكأنك تُحَلّق معها.. يستطيع زائر الحديقة القيام بمغامرات غير تقليدية.

حديقة حيوانات العين أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عام 1968، كوجهة سياحية ترفيهية وبيئية وتعليمية.

ظلت حديقة حيوانات العين على مدار سنواتها ال 53 تواكب عملية التطور السياحي والترفيهي أولاً بأول، وكثفت جهودها للخروج من النمط التقليدي المتعارف عليه في زيارة حدائق الحيوانات وذلك بعد سلسلة المشاريع التطويرية جعلتها واحدة من أفضل الوجهات البيئية والترفيهية والتعليمية.

مغامرة مثيرة

من المغامرات الجريئة التي أطلقتها الحديقة هي تجربة إطعام الأسود في السفاري في مغامرة مثيرة؛ حيث يتوجه الزوار برفقة وإشراف مرشدين سياحيين إماراتيين إلى منطقة الأسود على متن مركبة سفاري تتميز بجميع معايير الأمن والسلامة صممت خصيصاً لهذا الغرض ويدخل الزوار في القفص محاطين بأعلى معايير الأمن والسلامة، بينما تظل الأسود طليقة حرة تتجول حول القفص ويمكن للزوار إعطاء الأسود قطع اللحم المفضلة لديها.العشاء مع الأسود يتم خلال رحلة استكشافية وسط الحياة الحياة البرية يقوم بها الزائر في سفاري العين الممتدة على مساحة 217 هكتاراً؛ حيث يمكن للزائر خوض التجربة بواسطة مركبة خاصة أو مركبة السفاري التي تستوعب 22 شخصاً وكلاهما مجهزتان بأعلى عوامل الأمان والسلامة.وتتطلب الرحلة المثيرة حجزاً مسبقاً؛ حيث تتم بواسطة مركبة مكشوفة لتنتهي الرحلة بعشاء فاخر على بعد أمتار قليلة جداً من الأسود في موقع مجهز يضاهي الخدمات الفندقية الراقية.

الاقتراب من الحيوانات

جعلت حديقة حيوانات العين مسألة الاقتراب من الحيوانات البالغ عددها في الحديقة 4 آلاف حيوان «مهمة ليست ثقيلة»، وكذلك جعلت مشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية أمراً ممتعاً وترفيهياً؛ حيث يمكن إطعام الزراف والبطاريق والعصافير وكذلك إطعام القرود والغوريلا وركوب الحيوانات، إضافة إلى الفعاليات والبرامج التي يتم تنظيمها للزوار من عرض الطيور وركوب الجمال والأحصنة ومشاهدة سباق الفهود وعرض الطيور وغيرها من العروض التي جعلت الحديقة وجهة سياحية مفضلة لجميع فئات المجتمع من مختلف الأعمار.

رذاذ المياه

الحديقة وفرت وسائل وأدوات لمقاومة حرارة الصيف حتى لا يقف عائقاً أمام زيارتها؛ حيث تمت إضافة رشاشات رذاذ المياه في عدد من أرجاء الحديقة خاصة عند المواقع التي تتواجد فيها معارض الحيوانات ليتسنى للزوار مشاهدها في أجواء لطيفة.

رفاهية

كما يتوفر للزوار خدمة أهلاً المتميزة والتي من خلالها يمكن للزائر التجول برفاهية على متن مركبة فاخرة برفقة مرشد سياحي والذي بدوره يقوم بتعريف مرافقه بأسرار الطبيعة في 5 محطات رئيسية لمدة ساعة ونصف الساعة يتم خلالها خوض تجربة إطعام الزراف وحضور عرض جوارح الصحراء. كما يستمتع الزائر بخصومات في محال التجزئة والمطاعم، وتقدم الحديقة طوال الزيارة خدمة الإنترنت (واي فاي) مجاناً، وكذلك تتوافر سيارات جولف للراغبين في الانتقال من موقع إلى آخر.

كبار السن والمعاقين

وتوفر الحديقة أيضاً خدمات مجانية خاصة لكبار السن والأفراد من أصحاب الهمم؛ حيث تم تخصيص عدد من الكراسي المتحركة للراغبين من هذه الفئتين التجول في الحديقة بواسطة الكرسي المتحرك مما يتيح لهم الاستمتاع بالتجول في جميع أرجاء الحديقة دون الشعور بالتعب خاصة أن جميع المرافق والخدمات الموجودة فيها مهيأة لاستقبال الفئة دون عوائق.

متنزه الزواحف

تحتضن حديقة الحيوانات بالعين أكبر متنزه للزواحف في الشرق الأوسط والذي جاء ضمن جملة مشاريعها الرأسمالية؛ حيث تصل مساحته إلى 11500 متر مربع، ويتضمن لأكثر من 100 نوع من الزواحف من جميع أنحاء العالم منها سلاحف الدبرا العملاقة والتي تعتبر ثاني أكبر أنواع السلاحف في العالم.

«زايد لعلوم الصحراء»

يقدم مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وصفاً شاملاً لبيئة إمارة أبوظبي الصحراوية والتقاليد وجهود الحفاظ على البيئة، وأجندة الاستدامة المتنامي؛ حيث يتكون من خمسة معارض تفاعلية هي قاعة تكريم الشيخ زايد وصحراء أبوظبي عبر الزمن وعالم أبوظبي الحي وأهل الصحراء ونظرة نحو المستقبل.

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"