عادي

"فرقة الشجعان" تسعد السيّاح في حتّا

18:12 مساء
قراءة دقيقتين
حتّا.
دبي - «الخليج»
أكد العقيد مبارك الكتبي، مدير مركز شرطة حتا، أن الموسم السياحي يبدأ في منطقة حتا في أكتوبر كل عام، وعدد زوار المناطق السياحية في المنطقة بلغ العام الماضي مليوناً و255 ألفاً و863 زائراً، في حين بلغ العدد 135 ألفاً و909 زوار، منذ عام 2022.
ولفت إلى أن المركز أدّى دوراً كبيراً في حفظ الأمن والأمان في منطقة الاختصاص، بالانتشار الجيد للدوريات. ولم يسجل أي قضية مجهولة جنائية أو مرورية، خلال الخمسة أعوام الماضية، نتيجة للبرامج الأمنية والمرورية التي يطبقها في منطقة اختصاصه. كما حقق 100% في المتابعة الأمنية في منطقة الاختصاص. وكان المستهدف 100%، في حين بلغت نسبة وجود الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100%، ليحققوا بذلك المستهدف المطلوب. وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة دقيقة و7 ثوان عام 2021، وكان المستهدف 4 دقائق، مقابل دقيقتين و4 ثوان عام 2020، وكان المستهدف 7 دقائق.

فرقة الشجعان
وقال العقيد عبدالله الهفيت، نائب مدير المركز، إن المركز أسّس «فرقة الشجعان» وهي متخصصة في الأمن السياحي، بناء على توجيهات الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العامة لشرطة دبي، ومتابعة اللواء الخبير خليل المنصوري، مساعد القائد العام، شؤون البحث الجنائي، وهي مدربة للتعامل مع الحوادث الطارئة والإنقاذ في المناطق الجبلية، وجاهزة للتعامل مع أي حادث، ومزودة بكل الأدوات والتقنيات الحديثة، للمساهمة في تقديم المساعدة والدعم للمحتاجين، كما تتابع إجراءات الأمن والسلامة في الأماكن السياحية، وتعريف السياح والزائرين بالخدمات التي تقدمها شرطة دبي للمتعاملين.
كما أنشأت شرطة دبي مركز الشرطة الذكي في منطقة حتا، لتقديم أرقى الخدمات للجمهور، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في إسعاد المجتمع وتمكين المتعاملين من الحصول على الخدمات بسهولة ويسر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"