عادي

ميسي ممنوع من الهاتف.. و«الليجا» تطلب شطب صفقة مبابي

09:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نيمار ومبابي وميسي في جولة الفريق في اليابان
متابعة: ضمياء فالح

فرض الفرنسي كريستوف جالتييه، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملائه قوانين جديدة قبل انطلاق الموسم أبرزها منع استخدام الهاتف أثناء وجبتي الفطور والغداء والوصول للتدريبات الصباحية بين الثامنة والنصف والثامنة و45 دقيقة ومن يتأخر عن آخر موعد بدقيقة يمنع من المشاركة في التدريبات.

وفي سياق متصل، تقدمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا) بطلب لمحكمة باريس الإدارية لشطب صفقة تمديد عقد النجم الفرنسي كيليان مبابي (23 عاماً) في ناديه باريس سان جيرمان بدعوى أن الصفقة الضخمة «غير ممكنة من الناحية المالية» و«تخرق قواعد اللعب المالي النظيف».

وكانت التقارير تشير إلى انتقال مبابي في الصيف لريال مدريد، لكن وقع في مايو لتمديد عقده لـ3 سنوات أخرى، وغضب الريال والليجا من ضياع فرصة الفوز بخدمات بطل العالم لذا قدم شكوى للمحكمة التي لم تعتبر النظر في الشكوى «أمراً ملحاً» في الوقت الراهن لكنها ستنظر فيها على المدى البعيد والنتيجة قطعاً لن
تكون قبل انطلاق موسم 2022-2023.

وهددت الليجا باللجوء لسلطات الاتحاد الأوروبي لشطب الصفقة متهمة باريس سان جيرمان، العائد بملكيته لدولة قطر، بتغطية نفقاته المبالغ فيها عبر عقود رعاية مرتبطة بقطر بشكل مباشر، وقال مسؤول في الليجا: «نتطلع لتشريع قانون ثوري مثل قانون بوسمان الذي حرر السوق. نريد الآن تنظيم السوق بشكل أكبر ليصبح منضبطاً في أوروبا، كما هو في إسبانيا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"