عادي

اجتماع عربي يبحث تأثير الإعلام الإلكتروني في الأجيال القادمة

19:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تشارك الجامعة العربية في الاجتماعات التي أقرها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، والمقرر انعقادها في العاصمة الأردنية عمان غداً الثلاثاء، وتتواصل حتى الخميس المقبل، بمشاركة ممثلين من الدول العربية.

وأوضح الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة، السفير أحمد رشيد خطابي، رئيس وفد الجامعة المشارك في الاجتماعات في تصريح، الأحد، أن الاجتماعات تتضمن اجتماع فريق الخبراء المعني برصد ودراسة جميع الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف والإرهاب وتأثيرها في الأمن المجتمعي، والاجتماع 17 لفريق العمل المكلف بالإعلام الإلكتروني، وكذلك حلقة نقاشية بحثية حول «دور الإعلام العربي في مكافحة الإرهاب والتطرف».

وأشار السفير خطابي إلى أهمية القضايا التي تناقشها هذه الاجتماعات، بما في ذلك تعزيز الدور الفعّال للإعلام في محاربة الإرهاب والتطرف، وتعاظم دور الإعلام الإلكتروني، وتأثيرات الألعاب الإلكترونية في سلوكيات الشباب والأطفال، معرباً عن أمله في الخروج بتوصيات من شأنها إثراء الجهود المتواصلة وتعميق الحوار حول تحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب وإحكام آليات خطتها التنفيذية.

ويشارك في الاجتماعات مسؤولون في قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة العربية، إضافة إلى ممثلي الهيئات العربية والاتحادات المعنية بشؤون الإعلام. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"