عادي

استعدادات لمهرجان المسرحيات القصيرة

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال حفل ختام ورشة «التمثيل»

اختتمت مساء أمس، السبت، في المركز الثقافي لمدينة كلباء، ورشة «التمثيل» التي أقيمت في إطار البرنامج التدريبي «دورة عناصر العرض المسرحي» الذي تنظمه دائرة الثقافة في الشارقة، ويسبق كل دورة جديدة من «مهرجان المسرحيات القصيرة» الذي تنطلق دورته التاسعة خلال الفترة من 22 إلى 27 سبتمبرالمقبل.

وقدم أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بالدائرة مدير المهرجان، في حفل الختام، شهادات المشاركة للمتدربين، وأثنى على جهود مشرف الورشة الفنان الإماراتي إبراهيم سالم.

وكان الحفل انطلق بتقديم المشاركين لعروض قصيرة، طبقوا من خلالها المبادئ والخبرات التي تلقوها في الورشة، التي استمرت مدة عشرة أيام (14 - 23 يوليو).

واشتملت الورشة، في جانبها النظري، على محاضرات حول تاريخ التمثيل المسرحي وخصوصيته، ومسار تطوره منذ البدايات إلى الوقت الحاضر، ومذاهبه، والأسباب الفكرية والثقافية لنشوئها، إضافة إلى فوائده الجسدية والذهنية، وأبرز أعلامه، وأحدث طرائقه.

وفي الجانب العملي خضع المشاركون لتمارين في الصوت والإلقاء، والأداء الحركي والإشاري والإيحائي، كما قدموا مشاهد قصيرة تجسيداً لتصورات ومفاهيم التشخيص، التي ارتبطت بأبرز المدارس المسرحية مثل الطبيعية، والواقعية، والتعبيرية، وسواها.

وذكر إبراهيم سالم أن المشاركين في أغلبهم أظهروا خبرات تدل على استفادتهم من انتسابهم إلى الورشات التي قدمتها دورة عناصر العرض المسرحي خلال السنوات الماضية، وأشاد بمواظبتهم على الحضور والتفاعل مع برنامج الورشة منذ انطلاقتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"