عادي

قتيل و12 جريحاً جرّاء استهداف حفل تدشين كنيسة في سوريا بطائرة مسيرة

20:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سوريا

دمشق - أ ف ب

قتل شخص وأصيب 12 آخرون، بجروح، الأحد، في استهداف بطائرة مسيرة شنته فصائل مسلحة خلال حفل تدشين كنيسة في وسط سوريا، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، التي كانت أفادت في وقت سابق بمقتل شخصين في قصف صاروخي.

وكانت «سانا» أوردت بداية أن ما وصفته ب«الاعتداء الإرهابي» طال بصاروخ «تجمعاً حاشداً» خلال تدشين كنيسة «آية صوفيا» في مدينة «السقيلبية» بريف حماة الشمالي الغربي، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 12 شخصاً.

إلا أن وكالة الأنباء السورية عادت وحذفت الخبر الأول، واستبدلته بآخر أفادت فيه بمقتل مدني واحد وإصابة 12 آخرين باستهداف من «طائرة مسيرة مفخخة».

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يمتلك شبكة واسعة من الناشطين على الأرض، القصف قرب الاحتفال، مشيراً إلى أنه قد يكون ناتجاً من قذيفة صاروخية أو «طائرة مسيرة انتحارية» أطلقتها فصائل مسلحة ناشطة في مناطق مجاورة، ووثق المرصد مقتل مدني واحد وإصابة ستة آخرين.

ومنذ السادس من مارس/ آذار 2020، يسري في تلك المنطقة وقف لإطلاق النار أعلنته موسكو حليفة دمشق من جهة، وتركيا من جهة أخرى.

وبالرغم من أن وقف إطلاق النار ما زال صامداً إلى حدّ كبير، تتكرر الخروقات بين طرفي النزاع إن كان عبر غارات جوية، أو استهدافات بالقذائف والصواريخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"