عادي

لتقديم اعتذار..بابا الفاتيكان يغادر روما متجهاً إلى كندا

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Pope Francis greets a person as he arrives to board a plane for his visit to Canada, at Rome-Fiumicino International Airport in Fiumicino, Italy July 24, 2022. Vatican Media/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.
روما - رويترز
غادر بابا الفاتيكان فرنسيس، روما، الأحد، متجهاً إلى كندا في زيارة غرضها الاعتذار عن دور الكنيسة في إدارة مدارس داخلية تعرض فيها الكثير من أطفال السكان الأصليين لانتهاكات.
وأقلعت رحلة جوية تقل البابا (85 عاماً) والوفد المرافق له إلى جانب صحفيين من مطار فيوميتشينو في روما في طريقها إلى إدمونتون عاصمة إقليم ألبرتا الكندي.
وتتضمن الزيارة التي تستمر أسبوعاً، خمس مقابلات على الأقل مع السكان الأصليين، في إطار وفاء البابا فرنسيس بوعده، بالاعتذار عن دور الكنيسة في مدارس داخلية، أدارتها الدولة وسعت لمحو ثقافتهم.
وتشكل الزيارة اختباراً لصحة البابا الذي اضطر لإلغاء رحلة للكونجو الديمقراطية وجنوب السودان، في أوائل الشهر الجاري، بسبب اعتلال في ركبته، أجبره على استخدام كرسي متحرك في البداية، وعصا فيما بعد.
وكان البابا فرنسيس كشف هذا الشهر تفاصيل مرضه للمرة الأولى علناً، موضحاً أنه عانى «كسراً صغيراً» في الركبة بسبب تعثره، والتهاباً في الأربطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"