عادي

تعاون بحثي بين جامعة الإمارات ومعهد التكنولوجيا التطبيقية

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

العين: «الخليج»

ناقشت جامعة الإمارات ومعهد التكنولوجيا التطبيقية (بوليتكنيك أبوظبي)، التعاون الاستراتيجي وتطوير التعاون البحثي، وتبادل الخبرات ودعم مسيرة التعليم لخدمة أجيال المستقبل، بما يُعزّز استراتيجية الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر البحث العلمي المشترك لعام 2030، وذلك في مجالات الدراسات الجامعية والدراسات العليا، والتدريب المهني الأكاديمي بما ينسجم مع استراتيجية حكومة أبوظبي.

جاء ذلك خلال اجتماع بين الجانبين في مقر معهد التكنولوجيا التطبيقية (ADpoly) في أبوظبي ضم الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات، والدكتور أحمد العور، المدير العام لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، والدكتور علي هلال النقبي، مدير المعهد، وفريق العمل من أعضاء الهيئات التدريسية والبحثية والإدارية من الجانبين.

وأوضح الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي خلال اللقاء، أن جامعة الإمارات تعمل على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات والجامعات والمعاهد الوطنية في الدولة، عبر المبادرات العلمية والبحثية التي تخدم المجتمع، وتُعزّز رؤية القيادة الرشيدة لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية الشاملة للعلوم.

واستعرض مع المشاركين الفرص المتاحة التي تقدّمها جامعة الإمارات لتعزيز هذه الشراكات البحثية والعلمية، عبر مختلف مراكزها البحثية، والتخصصات العلمية التطبيقية، ورسم خريطة طريق لتفعيل التعاون المشترك البحثي والتطبيقي، لإعداد الكوادر الوطنية من خريجي المؤسستين.

من جهته رحّب الدكتور أحمد العور، المدير العام لمعهد التكنولوجيا التطبيقية بالمشاركين، وقدّم شرحاً حول معهد التكنولوجيا التطبيقية، والتخصصات المهنية والتطبيقية المتوافرة التي تسهم في إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة للانضمام إلى سوق العمل، بما يخدم الاستراتيجية الوطنية لتعزيز قطاعات الصناعة والتقنية والطاقة.

وقدّم الدكتور علي هلال النقبي، مدير «بوليتكنك ـ أبوظبي» عرضاً تعريفياً شاملاً حول الرؤية المستقبلية والتخصصات والمجالات المختلفة. وقال: «إن الشراكة مع جامعة الإمارات تنص على تطوير المهارات البحثية والتقنية للطلبة في مجالات العلوم التطبيقية والتكنولوجيا، وتمنح طلبة جامعة الإمارات فرصة الوصول إلى مختبرات بوليتكنك العالمية، والاستفادة منها في التدريب العملي والتقني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"