عادي

جوارديولا يشيد بتواضع دي بروين ويجبر هالاند على المقابلات

12:18 مساء
قراءة دقيقتين
جوارديولا.
متابعة - ضمياء فالح
يدرك الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أهمية التواضع في صنع النجوم بعد متابعته عن كثب تصرف نجمه الجديد إيرلينج هالاند عقب الفوز على بايرن ميونيخ عندما طلب منه إجراء مقابلة تلفزيونية.
وسأل هالاند، الذي لا يحب المقابلات، موظف سيتي:«كم تستغرق المقابلة ؟» فأجابه:«5 دقائق، يمكننا جعلها 10 دقائق إذا أردت؟».
وقال هالاند المنضم من بوروسيا دورتموند مقابل 51 مليون إسترليني في المقابلة السريعة:«العودة للعب الكرة بعد 6 أسابيع توقف شعور جيد. كنت أشاهد الكثير من مباريات سيتي في السنوات الأخيرة وكانوا بدون مهاجم وبالطبع كنت أرى نفسي في هذه المواقف ولست متفاجئاً من تسجيلي هدفاً في مرمى بايرن ميونيخ».
وتابع نجم البوندسليجا السابق:«الشعور جيد فهذا أول فوز لي على البايرن بعد 7 خسائر على التوالي. هزيمة البايرن ولو كانت ودية تمنحني شعوراً جيداً والأداء كان جيداً وكانت المباراة اختباراً حقيقياً قبل أسبوع من مواجهة ليفربول. لا أريد الحديث كثيراًَ عن دورتموند، لكن جوارديولا مجنون بعض الشيء وأنا أحب هذا. تدربت بشكل جيد ومستعد لما هو قادم».
وعلق جوارديولا السعيد بافتتاح نجمه النرويجي ايرلينج هالاند فاتورة أهدافه:«من السهل انسجام الوافدين الجدد مع بقية اللاعبين في حال كانوا يتصرفون بشكل طبيعي، المجموعة التي قدتها في السنوات الأخيرة كانت استثنائية وربما كيفن دي بروين أهم واحد فيها، هو دوماً متواضع وهو سعيد لأن هالاند هنا، هالاند نفسه كان مميزاً ويبدو لطيفاً ومتواضعاً. حدثت تغييرات كبيرة في الفريق هذا العام وشعرت بالحزن لرحيل بعض اللاعبين الذين كانت تربطني بهم علاقة جيدة. أحياناً من الأفضل أن تكون محاطاً بنفس الوجوه، لكن التغيير مطلوب في لعبة مثل كرة القدم وكل هذا يظهر في نتيجة الفريق نهاية الموسم. في الماضي كان اللاعبون يرحلون ويأتي آخرون مكانهم لكننا كنا نجد طريقة للفوز بالألقاب وآمل أن يتكرر هذا في الموسم المقبل».
من جانبه قال النجم البلجيكي، آخر عنصر من الفريق الذي ورثه جوارديولا من سلفه:«أعتقد أن من الطبيعي أن يكون المشجعون متحمسين لهالاند فسجله التهديفي مميز رغم صغر سنه وأصبح واحداً من أفضل المهاجمين في العالم. عند التعاقد مع لاعب بهذه المواصفات يكون سقف التوقعات عالياً، لكن هالاند لا يشعر بالضغوط ويجب أن نمنحه وقتاً».
واعترف دي بروين (31 عاماً) بشعوره بأنه «متقدم بالعمر» لأنه اللاعب الوحيد المتبقي من الكتيبة التي ورثها جوارديولا في 2016 وقال صانع الألعاب المرتبط بـ3 سنوات أخرى مع النادي:«أنا مع الفريق منذ 7 سنوات وجوارديولا 6 سنوات وهذه فترة طويلة في معايير الكرة الحديثة لكنني ما زلت سعيداً بوجودي هنا وآمل أن يكون النادي سعيداً بي أيضاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"