عادي

4 أسماء تتنافس على تدريب «أسود الرافدين» ودرجال ينفي

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
حكيم شاكر

بغداد: زيدان الربيعي

اختصرت الأسماء التي يناقشها الاتحاد العراقي لكرة القدم لغرض اختيار أحدها لقيادة تدريب «أسود الرافدين» في المرحلة المقبلة على 4 أسماء فقط،حسب مصادر مقربة من الاتحاد،رغم ان عدنان درجال وزير الرياضة ورئيس الاتحاد نفى مفاوضة أي مدرب عراقي وأكد ان البوصلة تتجه تماماً نحو المدرب الأجنبي.

وقالت مصادر أن الأسماء الأربعة لمدربين عراقيين سبق لهم تولي مهمة تدريب المنتخب العراقي الأول في مناسبات سابقة،وهم راضي شنيشل وحكيم شاكر وباسم قاسم، وهؤلاء ليس لديهم ارتباطاً في الوقت الراهن مع أي فريق محلي أو خارجي.

وتابعت، أن الاسم الرابع هو مدرب فريق الزوراء أيوب أوديشو، الذي يتواجد الآن خارج العراق.

وأكدت المصادر، أن الاتحاد شدد على ضرورة أن يكون المدرب المقبل للمنتخب العراقي لديه الرغبة الكبيرة في العمل مع الاتحاد، وكذلك أن يكون لديه برنامجاً تدريبياً واضحاً للمرحلة المقبلة، وأن الاتحاد لن يوافق على أي مدرب لا يمتلك الرغبة في قيادة المنتخب العراقي الأول في المرحلة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى، أن الاتحاد العراقي كان وما زال راغباً في التعاقد مع مدرب أجنبي معروف لقيادة المنتخب العراقي في السنوات الأربع المقبلة، إلا أن عدم توافر الأموال الكافية جعله يغض النظر عن هذه الرغبة في الوقت الراهن.

وكان عدنان درجال نفى الأنباء التي أشارت إلى تسمية مدرب عراقي لقيادة «أسود الرافدين» في المرحلة المقبلة.

وقال إن خيار التعاقد مع المدرب الأجنبي لقيادة المنتخب العراقي الأول لم يزل وارداً في حال تأمين الأموال من قبل الحكومة العراقية خلال المدة المقبلة.

وتابع: «نطمح إلى التعاقد مع طاقم فني أجنبي على مستوى عالٍ وقيادة المنتخب العراقي الأول لمدة أربع سنوات»، مؤكداً أن هذه المدة كفيلة بتشكيل منتخب ينافس بقوة على الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وشدد على أن البعض أشار إلى رغبة الاتحاد العراقي في العودة للمدرب العراقي لقيادة «أسود الرافدين»، إلا أنه لا يوجد مثل هكذا قرار.

وأردف أن كل الذي قيل في هذا الصدد هو عبارة عن مجرد تسريبات أو آراء لدى بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، ولم يتم ترشيح أي مدرب محلي حتى الآن لقيادة المنتخب العراقي.

وكشف درجال: «نمتلك خيارات أجنبية عديدة، وسيتم اختيار الأبرز، حال الاتفاق على جميع التفاصيل، والمدرب المقبل

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"