عادي

الصين تنفي مزاعم خطة إنقاذ للشركات المدرجة بالولايات المتحدة

16:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شركات.
أكدت هيئة تنظيم الأوراق المالية في الصين أنها لم تبحث في خطة لنظام ثلاثي المستويات لمساعدة الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة على تجنب الشطب الذي يهدد الكثير من الشركات الصينية هناك، وفقاً لتصريحات لشبكة «سي إن بي سي».
وجاء في صحيفة فاينانشيال تايمز، نقلاً عن مصادر، أن الصين تعد نظاماً لفصل الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة إلى ثلاث مجموعات بناءً على مستوى حساسية البيانات لديها، وأن هذا النظام سيساعد بعض الشركات على الامتثال لمطالب الولايات المتحدة لتكون قادرة على فحص أوراق التدقيق.
وذكرت الهيئة أنه يجب على الشركات الامتثال لقوانين أمن البيانات والإدراج بغض النظر عما إذا كانت ستُطرح للاكتتاب العام في البر الرئيسي الصيني أو في الخارج، وقالت إن المعلومات الأخرى حول المناقشات الجارية مع المنظمين الأمريكيين يجب أن يتم الحصول عليها من التصريحات الرسمية.
وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد حددت أسهماً صينية بعينها مدرجة في الولايات المتحدة لا تلتزم بقانون محاسبة الشركات الأجنبية القابضة، وصدر في عام 2020 قانون يسمح للهيئة الأمريكية بشطب الشركة الصينية من البورصات الأمريكية إذا لم يتمكن المنظمون الأمريكيون من مراجعة عمليات تدقيق الشركة لمدة ثلاث سنوات متتالية.

(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"