عادي

موقع أسترالي: دبي.. ثورة عمرانية مذهلة

17:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي.. ثورة عمرانية مذهلة

دبي: هشام مدخنة
أشاد موقع «DMARGE» الأسترالي، بإمارة دبي، وتحديداً بالثورة العمرانية التي شهدتها المدينة خلال 40 عاماً فقط، مستشهداً بمقطع فيديو على تطبيق «تيك توك»، يُظهر مدى تغير المناظر الطبيعية فيها بين عامي 1980 و2022، وكيف كانت الصحراء تكتنف الحيّز الأكبر منها آنذاك، قبل أن تصبح واحدة من أهم مدن العالم، ومركزاً استراتيجياً، يستقطب الملايين.
وذكر الموقع كيف غدت دبي موقعاً تجارياً مزدحماً، يعتمد في الجزء الأكبر من دخله على تجارة اللؤلؤ، لكنها تأثرت بشكل كبير في عام 1930 بعد الكساد الكبير، لتعود وفق خطط حكومية دائمة للبناء والتجديد في شتى المجالات. وبُذلت الكثير من جهود البناء تلك في قطاع التجارة؛ حيث كان ميناء دبي الضخم في ذلك الوقت أحد العناصر المفصلية لقيادة الأعمال. وسمح الدخل المتدفق من الميناء التجاري بمواصلة النمو في دبي.

الصورة

وأشار الموقع إلى أن دبي تمثل مدنية الجمال من خلال احتضانها لأطول مبنى على سطح الأرض؛ «برج خليفة» وكونها تعد موطناً لثاني أكبر مركز تجاري في العالم؛ «دبي مول». إلى جانب وجود واحد من أفخم فنادق العالم على أرضها؛ «برج العرب»، الذي استضاف العديد من الأحداث الشهيرة على مهبط المروحيات. ليغدو مثالاً للرفاهية والثروة، ويوصف بأنه أول فندق 7 نجوم في العالم.
وأشار الموقع أيضاً إلى امتلاك دبي لأعمق حوض سباحة في العالم؛ «ديب دايف دبي». وأنه ببساطة، إذا كان هناك أي رقم قياسي هندسي عالمي يجب تحطيمه، فإن دبي، بلا أدنى شك، ستكون السبّاقة لفعل ذلك.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"