عادي

«يا عزيز عيني» يفتتح «القومي للمسرح المصري»

16:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبطال عرض «يا عزيز عيني».
أطلق المهرجان القومي للمسرح المصري دورته الخامسة عشرة على المسرح الكبير بدار الأوبرا بمشاركة أكثر من 30 عرضاً من بين أفضل ما قدم خلال عام على مسارح القطاع العام والمستقل والجامعي والعمالي.
وخصصت اللجنة العليا للمهرجان هذه الدورة للمخرج المسرحي المصري باعتباره أحد أهم عناصر العملية الإبداعية لكنه يقف دائماً خلف الكواليس، وأهدتها لاسم المخرج والممثل والمؤلف الراحل عزيز عيد (1884-1942) الذي يوصف بأنه أول مخرج مسرحي مصري بالمفهوم الأكاديمي.
وقدم المهرجان في الافتتاح العرض الموسيقي «يا عزيز عيني» المأخوذ عن كتاب الفنانة صفاء الطوخي: «عزيز عيد.. طائر الفن المحترق» من بطولة محمد فهيم وابتهال الصريطي ومحمود الزيات وماهر محمود وحسن عبد الله وعلي كمالو.
وكرم المهرجان في الافتتاح الممثل والمخرج محمد صبحي والمخرج عصام السيد والمخرج مراد منير والممثل صبري عبد المنعم والممثلة عايدة فهمي ومهندس الديكور فادي فوكيه والمخرج ناصر عبد المنعم والمخرج أحمد إسماعيل واسم الراحلين عبد الرحيم الزرقاني وأمينة رزق.
وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة الممثل محمود الحديني وعضوية كل من الممثل كمال أبو رية والكاتب عبد الرازق حسين والمخرج حسن الوزير والموسيقار محمد سعد باشا ومصممة الاستعراضات رجوى حامد والمخرج هاني عبد المعتمد ومهندس الديكور محمد سعد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"