عادي

أطفال «البرلمان العربي» يشيدون بجمال خورفكان

16:48 مساء
قراءة دقيقتين
ISK08185
ISK08147
أشاد أطفال الوطن العربي من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل بجمال مدينة خورفكان وبالمواقع الأثرية والسياحية المتنوعة خلال تواجدهم على أرض إمارة الشارقة، للمشاركة في أعمال جلستهم الرابعة.
جاء ذلك خلال استضافة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للأطفال واصطحابهم في جولة حرة شملت الاطلاع على أبرز مباني وصروح مدينة خورفكان التي تُبرز قيمتها الثقافية والعمرانية والسياحية واكتشاف منتج الإمارة السياحي والثقافي، إلى جانب تعريفهم إلى ما تضمه مدينة خورفكان من مقومات رائدة، خولتها لتصبح مقصد السياحة خلال هذا العام.
وتعرف 68 طفلاً وطفلة من 17 دولة من المشاركين في الجلسة الرابعة والأخيرة من أعمال البرلمان العربي للطفل والمنعقد في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى أبرز المواقع السياحية في مدينة خورفكان وتنقلوا بين ربوعها ومواقعها السياحية المختلفة والتي نالت إعجابهم بشكل لافت.
ونظمت الهيئة جولات سياحية وتثقيفية للأطفال تعرفوا خلالها إلى رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في التوسع بإنشاء المعالم السياحية في كافة المناطق والمدن، وخصوصاً في مدينة خورفكان، لتشمل الزيارات في بدايتها سد الرفيصة، كأول مزار سياحي وتعرفوا إلى طبيعة المنطقة.
بعدها زاروا استراحة السحب، والتي شكلت لهم وجهة سياحية لا مثيل لها بموقعها المميز والذي يقع على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر وقاموا بالتقاط الصور التذكارية والتجول في الاستراحة، والاطلاع على إطلاله خلابة على مدينة خورفكان.
ثم توجهوا إلى مدرج خورفكان والشلال وبعدها قاموا بجولة بحرية استغرقت قرابة الساعة، وصلوا فيها إلى عدد من الجزر القريبة واستمتعوا بالطقس الخلاب.
ثم زاروا السوق القديم والذي يمثل منطقة تراثية تحكي تاريخ المنطقة وعاداتها وتقاليدها وتجولوا في أرجائه.
وأبدى عدد كبير من أطفال البرلمان العربي للطفل، إعجابهم بالجولة السياحية في مدينة خورفكان، مؤكدين أنها زيارة لا تنسى خاصة بعد اطلاعهم على العديد من المواقع الجميلة؛ حيث تنقلوا بين معالمها المتنوعة، وأشاروا إلى رغبتهم في زياراتها مجدداً.
وأكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن الزيارة السياحية بالوفود العربية من أعضاء وعضوات البرلمان تعد من البرامج المهمة خلال زيارة إمارة الشارقة؛ لذا جرى التنسيق مع هيئة الإنماء التجاري والسياحية لاستضافة الأطفال العرب ومنحهم فرصة من التجول بين أجمل المواقع السياحية في مدينة خورفكان.
وأشار الباروت إلى أن صاحب السموّ حاكم الشارقة، قام بتسخير كافة الإمكانات المتاحة، لإبراز معالم الشارقة في كافة المدن والمناطق لتكون مقصداً للزوار والسياح والاستمتاع بجمالها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"