عادي

برنامج إسعافات نفسية يستهدف كبار المواطنين

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
يسعى البرنامج إلى تأهيل العاملين في مراكز رعاية كبار المواطنين، ممن لديه م الرغبة في العمل في مجال الإرشاد النفسي لكبار المواطنين

دبي: «الخليج»

أطلقت وزارة تنمية المجتمع، بالتعاون مع قسم علم النفس في كلية الإنسانيات والعلوم بجامعة عجمان، البرنامج التدريبي «الإسعافات الأولية النفسية لكبار المواطنين» الذي يستهدف 40 مشاركاً يمثلون الوزارة وشركاءها، ويهدف إلى إكساب المشاركين المعلومات والمهارات اللازمة لتقديم خدمات الرعاية النفسية، وبالتالي تعزيز جودة حياة كبار المواطنين.

وتمتد فترة البرنامج التدريبي «الإسعافات الأولية النفسية لكبار المواطنين» إلى 6 أشهر، بمعدل ورشة في الأسبوع، حيث يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على شهادة معتمدة للبرنامج التدريبي «الإسعافات الأولية النفسية لكبار المواطنين».

ويسعى البرنامج إلى تأهيل العاملين في مراكز رعاية كبار المواطنين، ممن لديهم الرغبة في العمل في مجال الإرشاد النفسي لكبار المواطنين، عن طريق تزويدهم بالأسس العلمية والمهارات العملية والجوانب التخصصية، التي تمكنهم من تحقيق التأهيل والمعرفة والنجاح اللازم، بما يمنحهم القدرة على التعامل مع كبار المواطنين في هذا الجانب.

وفي هذا الخصوص، قال راشد الغملاسي مدير مركز سعادة كبار المواطنين بعجمان، التابع لوزارة تنمية المجتمع، إن مبادرة تأهيل المعنيين لتقديم الإسعافات النفسية لكبار المواطنين، تأتي في سياق حزمة المبادرات التي أطلقتها الوزارة في إمارة عجمان، انطلاقاً من مستهدفات السياسة الوطنية لكبار المواطنين، الهادفة إلى الارتقاء بجودة حياتهم، وضمان مشاركتهم الفاعلة والمستمرة ضمن النسيج المجتمعي في الدولة، وتوافقاً مع محاور السياسة الأساسية، لا سيما في محور «الرعاية الصحية»، ومحور «التواصل المجتمعي والحياة النشطة»، ومحور «جودة الحياة المستقبلية».

من جانبها، قالت د. رشا عبد الرحمن رئيس قسم علم النفس في كلية الإنسانيات والعلوم، إن هذا البرنامج التدريبي أحد أشكال التعاون المثمر بين جامعة عجمان ووزارة التنمية المجتمع، ويسعى إلى تقديم مجموعة من ورش العمل من قبل أساتذة مختصين في المجال.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"