عادي
بالتعاون مع «مدن العقارية»

«بلديات أبوظبي» تفتتح مبنى سوق السمك الجديد

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
السوق الجديد

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أعلنت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أمس الاثنين، افتتاح مبنى سوق السمك الجديد في منطقة ميناء زايد بمدينة أبوظبي، وذلك بالتعاون مع شركة «مدن» العقارية، الشركة المطورة للمشروع، ليشكل وجهة مميزة تضاف إلى المحفظة المميزة للأسواق والمعالم الشهيرة في إمارة أبوظبي.

ويحرص المشروع على توفير أفضل المعايير المتبعة عالمياً في تطوير الأسواق المجتمعية، واعتماد أفضل الخدمات والتسهيلات لأصحاب المحال، ليقدم تجربة فريدة للمتسوقين تجمع في تفاصيل تصميمها الطابع التراثي الأصيل لمهنة صيد الأسماك في إمارة أبوظبي، والحفاظ على التاريخ العريق لسوق السمك الذي يعود إلى أكثر من أربعين عاماً.

ويوفر موقع سوق السمك الجديد مجموعة من المساحات التجارية والخدمات التي تتضمن 8 مطاعم، و44 محطة تنظيف أسماك، بالإضافة إلى سوبرماركت متنوع الخدمات، و104 مساحات (بسطات) مخصصة للأسمال الطازجة، و8 مساحات للأسماك المجففة، إلى جانب 4 مساحات مخصصة للخضار والفواكه الطازجة وثلاث أكشاك تجارية.

وأشار الدكتور سالم الكعبي، المدير العام لشؤون العمليات في الدائرة، إلى أن الموقع الجديد يعكس الإرث العريق لمهنة صيد وتجارة الأسماك في إمارة أبوظبي والذي عُرف على مستوى الإقليم تاريخياً.

وأكد أحمد الشيخ الزعابي، مدير إدارة التنفيذ في شركة مُدن العقارية، أن عملية تطوير منطقة ميناء زايد تتم على قدم وساق ضمن الإطار الزمني المحدد لها.

وقال محمد أحمد الحوسني المدير العام لجمعية أبوظبي التعاونية لصائدي الأسماك في تصريحات خاصة ل«الخليج»: استقبل السوق المستهلكين من الجنسيات والأعمار المختلفة، وشهد إقبالاً لافتاً خلال الساعات الأولى من افتتاحه، حيث ارتفعت نسبة الإقبال على شراء الأسماك في اليوم الأول من افتتاح السوق بنسبة 20% مقارنة بمبيعات السوق القديم.

وأشار إلى أن السوق الجديد يتمتع بالعديد من المزايا، من بينها أن تصاميمه عصرية وحديثة على أعلى مستوى، حيث يحتوي على مصلى، للرجال والنساء، ودورات مياه للوضوء وقضاء الحاجة، ومرافق للعمال، وتم تخصيص مساحة داخل السوق لعقد المزاد اليومي بعيداً عن أشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"